الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة الجديدة 2024، من هي منال عوض؟

منال عوض وزيرة التنمية
منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة

الحكومة الجديدة 2024، تم ترشيح الدكتورة منال عوض ميخائيل، وزيرًا للتنمية المحلية، خلفًا للواء هشام آمنة، في التشكيل الوزاري الجديد 2024 والذي يأتي تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتكون أول سيدة في تاريخ مصر تتولى هذا المنصب.

وأدت منال عوض، اليوم  الأربعاء، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية لتولي حقيبة التنمية المحلية خلال الحكومة الجديدة 2024.

منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة

الحكومة الجديدة 2024.. من هي منال عوض؟

الدكتورة منال عوض ميخائيل، من مواليد طنطا بمحافظة الغربية في 1 يونيو 1967، وحققت إنجازات كبيرة في مجال العلوم البيطرية والإدارة الحكومية، تخرجت من جامعة بنها ببكالوريوس العلوم البيطرية عام 1989، وحصلت على درجة الماجستير من جامعة الإسكندرية عام 1995، ثم نالت الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.

الإنجازات العلمية: 

في عام 2007، حازت على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية، تقديراً لأبحاثها حول تأثير العدوى والتحصين بفيروس ولقاح جدرى الأغنام على مناعة وكيمياء دم الأغنام. 

تضمنت أبحاثها دراسة المناعة في الأغنام المحصنة بلقاحي التسمم الدموي وجدرى الأغنام، واستبيان فيروس الجلد العقدي في إفرازات العجول المحقونة تجريبيًا، وتحضير لقاح جدرى أغنام مثبط باستخدام مادة البينارى إيثيلين أمين.

 كذلك أجرت دراسات حول قابلية عدوى السمان بفيروس جدرى الطيور وتأثير لقاح جدرى الماعز على المناعة المحصنة بلقاح طاعون المجترات الصغيرة، إلى جانب العديد من الأبحاث الأخرى.

الوظائف والمناصب: 

شغلت العديد من المناصب البارزة، منها عضوية في الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، والجمعية الفيرولوجية البيطرية. 

تم تعيينها كوكيلة لمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، ومن ثم كنائب لمحافظ الجيزة في عام 2015.

مساهماتها في محافظة الجيزة: 

أشرفت على ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة وحققت تقدمًا كبيرًا حتى تم الإعلان عن خلو المحافظة من العشوائيات. 

كان لها دور بارز في تطوير الأسواق العشوائية وإنشاء أسواق حضارية جديدة للباعة الجائلين، واهتمت بملف المرأة، حيث ساهمت في إنشاء أول منطقة خالية من العنف ضد المرأة في حي شمال الجيزة.

الجوائز الدولية: 

في عام 2017، حصلت على جائزة اليونسكو لمدن التعلم، لتكون ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، وذلك خلال المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم الذي أقيم في مدينة كورك، أيرلندا.

المناصب الحالية: 

منذ عام 2018، تشغل الدكتورة منال عوض منصب محافظ دمياط، وتواصل تقديم خدماتها وجهودها لتحسين الأوضاع المعيشية والإدارية في المحافظة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط