الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة الجديدة 2024، أيمن محمد إبراهيم عطية محافظًا للقليوبية

أيمن محمد إبراهيم
أيمن محمد إبراهيم عطية محافظًا للقليوبية

الحكومة الجديدة 2024، تم تعيين أيمن محمد إبراهيم عطية محافظًا للقليوبية، ضمن الحكومة الجديدة 2024، والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي، بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، منذ قليل، في مراسم رسمية، تتسلم بعدها الحكومة الجديدة 2024، مهام عملها بشكل رسمي.

أيمن محمد إبراهيم عطية محافظًا للقليوبية

الرئيس السيسي يشدد على تلبية احتياجات المواطنين في خطة الحكومة الجديدة 2024

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في احتفالية الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، على أداء التزام الحكومة بتوفير حياة كريمة تلبي احتياجات المواطنين، وتوفير السلع الأساسية لالتزامات الحياة.

قبل الحكومة الجديدة 2024.. الرئيس السيسي يقبل استقالة حكومة مدبولي

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق، قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي استقالة الحكومة السابقة، وكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، بهدف تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، من بينها: الحفاظ على أمن مصر القومي في ظل التحديات الإقليمية والدولية.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة أولويات الحكومة الجديدة 2024، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، والمواصلة في جهود تعزيز المشاركة السياسية. 

كما شدد على أهمية مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار، وتطوير الثقافة والوعي الوطني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل لتعزيز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وفيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية، أشار الرئيس إلى ضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، ودعم نمو القطاع الخاص. 

كما حث على بذل كل الجهود للحد من التضخم وضبط الأسواق، وذلك ضمن إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي في كافة القطاعات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط