الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير النقل والصناعة: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع، والتيسير للمستثمرين وتسهيل استخراج رخص العمل

وزير النقل والصناعة:
وزير النقل والصناعة: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع

قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه عقب اختياره وزيرًا للنقل وُضعت خطة طموحة لتطوير البنية الأساسية، شملت كافة القطاعات مثل النقل والكهرباء والغاز. وقد تم الانتهاء من 80% من مشروعات البنية الأساسية في مجال النقل، خاصة في مشاريع القطار السريع والمونوريل وبعض الطرق والموانئ.

وأضاف الوزير خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز»، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن جميع دول العالم تبدأ بتطوير البنية الأساسية لتحقيق النهضة والتنمية المستدامة، ومن ثم يتم البناء على هذه البنية.

وتابع الوزير أن الصناعة ستكون قاطرة التنمية في الفترة المقبلة، وسيتم البناء على ما تم إنجازه من بنية أساسية، وأكد أن تطوير الصناعة يعتمد على ترشيد الواردات وتشجيع الصادرات لتوفير العملة الصعبة، مما يؤدي إلى زيادة التشغيل والتوظيف، بهدف القضاء على البطالة وحل مشكلات المصانع المعطلة.

وأشار إلى أن وزارة النقل أسست توطينًا حقيقيًا للصناعة، من خلال إنشاء مصانع للوحدات المتحركة وقضبان السكك الحديدية، ومصانع ألواح الصلب، وبناء المراكب والسفن الكبيرة. وأكد أن هذه التجارب سيتم تعميمها على جميع الصناعات.

وزارة الصناعة ستعمل بشكل مستمر دون إجازات لتسهيل الإجراءات للمستثمرين 

أوضح الفريق مهندس كامل الوزير أن القطاع الخاص يحظى بأولوية كبيرة في خطط التنمية، حيث ستُمنح الرخص لكل من يرغب في إنشاء مصنع ولديه دراسة جدوى وخطة واضحة.

وأضاف أن وزارة الصناعة ستعمل بشكل مستمر دون إجازات لتسهيل الإجراءات للمستثمرين وإصدار التراخيص اللازمة لهم. وأشار إلى أن هناك تنسيقًا بين مصانع الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وقطاع الأعمال وجهاز الخدمة الوطنية في القوات المسلحة، حيث ستعمل هذه الجهات مجتمعة على ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والتشغيل.

كما أعلن عن موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعيين ثلاثة نواب له في وزارة النقل، وهم: نائب للنقل البري الذي سيهتم بكل ما يتعلق بالطرق والكباري والنقل البري، ونائب للسكك الحديدية والمترو، ونائب للنقل البحري. وأوضح أن جميع النواب من داخل الوزارة، مما يسهل عليهم متابعة أمور الوزارة بكفاءة.

وأشار الوزير إلى أنه سيقسم وقته بين وزارتي الصناعة والنقل، حيث سيعمل في وزارة الصناعة من الساعة 8 صباحًا حتى 3 عصرًا، وفي وزارة النقل من الساعة 3 عصرًا حتى 10 مساءً.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

 

تم نسخ الرابط