الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

انتصار الساعات السويسرية على البيتزا الإيطالية، أبرز أحداث اقصائيات الأمم الأوروبية2024

أمم أوروبا2024
أمم أوروبا2024

انتهت مباريات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا2024، المقامة في ألمانيا، وشهدت المباريات أحداث مثيرة ومفاجأة لم تكن متوقعة ومباريات حسمت بصعوبة كبيرة.

وفي هذا التقرير سوف نتحدث عن أهم المشاهد التي شهدها دور الـ16 من البطولة القارية والتي كانت مميزة.

الساعات السويسرية تقضي على البيتزا الإيطالية

كانت بداية دور الـ16 مع مواجهة المنتخب السويسري لنظيره الإيطالي، حيث كان يطمح سباليتي أن يحقق البطولة القارية الأولي له مع المنتخب، والحفاظ على اللقب للمنتخب الإيطالي بعد تحقيقه النسخة الماضية.

فارجاس مهاجم المنتخب السويسري

لكن شراسة المنتخب السويسري كان لها رأي أخر، حيث قام المنتخب السويسري بمفاجأة الجميع وتسجيل هدفين في شباك المنتخب الإيطالي والعبور لدور الـ8.

الماكينات الألمانية تبتعد عن المفاجأت وتطيح بالمنتخب الدنماركي

المواجهة الثانية من دور الـ16، كانت تجمع المنتخب الألماني صاحب الأرض ونظيره الدنماركي، وكابوس المفاجأت الذي أطاح بالمنتخب الإيطالي كان يطارد الألمان، خاصة وأن الدنمارك تقدم عروض مميزة.

منتخب ألمانيا يطيح بالدنمارك

لكن خبرة المنتخب الألماني أطاحت بالدنمارك، حيث تمكن المنتخب الألماني من تسجيل هدفين والعبو لدور الـ8 من بطولة الأمم الأوروبية2024.

الإنجليز بصعوبة يتخطوا كابوس سلوفاكيا برأسية الأمير كين

في مباراة على الورق لصالح الإنجليز، كادت أن تحدث المفاجأة خاصة بعدما تقدم المنتخب السلوفاكي وكانت المباراة على وشك الانتهاء، حيث كانت لحظات تفصل سلوفاكيا للعبور، لكن مقصية بيلينجهام كان لها رأي أخر في امتداد المباراة لأشواط إضافية ومعها كانت رأسية هاري كين حاسمة في تأهل منتخب إنجلترا لدور الـ8.

هاري كين وبيلينجهام

الماتادور الإسباني يتخطي جورجيا برباعية ويضرب موعد مع ألمانيا

المنتخب الإسباني في مواجهة كانت محفوفة بالمخاطر، تمكن من تحقيق انتصار عريض على جورجيا، مباراة كانت برعاية براعة لامين يامال ونيكولاس ويليامز في تأهل المنتخب الإسباني بمهاراتهم الفردية الكبيرة والتي كانت سبب كبير في بلوغ إسبانيا لدور الـ8.

لامين يامال وويليامز

فرنسا في الوقت القاتل تتأهل وتحرج المنتخب البلجيكي

تمكن المنتخب الفرنسي في الدقائق واللحظات الأخيرة من المباراة من تسجيل هدف قاتل في شباك المنتخب البلجيكي، وذلك عن طريق كولو مواني، الذي قاد بلاده للدور القادم من البطولة وتسبب في فشل دولي جديد لكيفين دي بروين ورفقائه.

كولو مواني يطيح بمنتخب بلجيكا

كوستا ينقذ البرتغال في ركلات الترجيح ودموع رونالدو سيدة المشهد الأول

مباراة البرتغال وسلوفينيا، على الورق هي من طرف واحد ومحسومة، لكن على أرضية الملعب لا يوجد شئ مضمون، فالمنتخب السلوفيني كان مقاتل حتي الرمق الأخير من المباراة، ورونالدو تصدر المشهد بضياعة ركلة جزاء فكانت دموعة هي حديث العالم خاصة وانها كانت قبل انتهاء المباراة.

دموع رونالدو تسيطر على المشهد

لكن سيظل رونالدو مدين بكل الشكر للحارس كوستا، الذي تصدي لثلاث ركلات ترجيح وأعطي رونالدو قبلة الحياة في البطولة ليتأهل يواجه المنتخب الفرنسي في مباراة منتظرة بشكل كبير في دور الـ8.

كوستا يعطي قبلة الحياة للبرتغال

هولندا بسهولة تعبر على حساب المنتخب الروماني

تمكن مالين من قيادة المنتخب الهولندي للدور القادم، وذلك بعدما أحرز اللاعب هدفين لصالح المنتخب الهولندي الذي تمكن من تحقيق انتصار بثلاثية مقابل لا شئ.

مالين يقود المنتخب الهولندي لدور الـ8

تركيا والنمسا، سيطرة نمساوية وأهداف تركية تحسم المباراة

كانت المباراة الأمتع في البطولة، حيث لم تتوقف الفرص من بداية المباراة حتي نهايتها، لكن النجاعة التركية كان لها رأي أخر، حيث استغل المنتخب التركي ركنيتين وتمكن من تسجيل هدفين، بينما المنتخب النمساوي أحرز هدف مباغت لكن لم يكن كافي للتأهل.

المنتخب التركي يطيح بالنمسا

مباريات قوية ومنتظرة في دور الـ8 من أمم أوروبا2024

وينتظرنا ماراثون قوي، حيث يواجه المنتخب الإسباني نظيره الألماني يوم الجمعة في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

المباراة الثانية ستكون قوية ولا تقل أهمية عن مباراة إسبانيا وألمانيا، حيث يواجه المنتخب البرتغالي نظيره الفرنسي في مباراة قوية في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

بينما يواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري يوم السبت في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، اما المنتخب الهولندي يواجه نظيره التركي يوم السبت في العاشرة مساء.

خريطة مباريات دور الـ8

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط