الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة الجديدة 2024، وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين

وزير التعليم
وزير التعليم

وزير التعليم، أعرب محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بتنصيبه وزيرا للتربية والتعليم، موضحا أنه سيجري العمل على تنمية المهارات بشكل قوي، فضلا عن تطوير المعلمين؛ لأنهم أساس العملية التعليمية، وسنعمل على تطوير التكنولوجي وتقليل الكثافة في الفصول.

وأوضح «عبد اللطيف» خلال لقائه بقناة «إكسترا نيوز»، أن الوزارات السابقة بنيت على اتجاه اعتماد الوسائل التعليمية في المقام الأول، على  الفهم والاستيعاب والابتكار أكثر من الحفظ والتلقين، وسنكمل على ما سبق: «ربنا يعينا ونقدر نكمل حاجة كويسة».

حفيد المشير أحمد إسماعيل وصاحب مدارس NIS، معلومات عن وزير التعليم؟

من هو محمد عبد اللطيف، وزير التعليم الجديد؟ سؤال تردد كثيرا خلال الساعات القليلة الماضية بعد الإعلان تولية حقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .

وزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف،أحد رواد التعليم في مصر يتمتع بمسيرة حافلة بالعمل والتعليم ووالدته أحد رائدات التعليم التي تمتلك سلسلة مدارس خاصة ودولية شهيرة وأيضا إبنة المشير أحمد إسماعيل .

سافر وزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف في سن الثالثة عشر،إلى أمريكا لمواصلة تعليمه، حيث لاحظ أن الجميع هناك يعمل بجانب الدراسة فقرر العمل أيضًا وبدأ كبائع للجرائد، ثم عمل في مطعم حيث يفتخر بتجاربه العملية المبكرة التي علمته الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية.

مسيرة محمد عبداللطيف وزير التعليم المهنية:

  • يشغل محمد عبد اللطيف منصب المدير التنفيذي لهذه المدارس، التي أسستها والدته، الدكتورة نرمين إسماعيل، والتي تعد مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "أدفنست إديوكيشين" مالكة مجموعة مدارس "NIS".
  • يُعرف أيضًا بأنه حفيد المشير أحمد إسماعيل.

تعليمه:

  • بعد إكمال دراسته الثانوية في أمريكا، عاد إلى مصر لاستكمال دراسته الجامعية، مفضلًا الاستمرار في العمل بجانب الدراسة.
  • عمل في مجال التعليم لمدة 25 عامًا، مما يجعله خبيرًا في هذا المجال.
  • يؤكد عبد اللطيف على أهمية أن يكون الطالب مقدرًا لبلده ومحبًا لها، مشيرًا إلى أن النجاح الأكاديمي وحده لا يكفي إذا لم يكن الطالب يفهم قيمة وطنه.

الدكتور محمد عبد اللطيف يشدد على أهمية الجمع بين العمل والدراسة، كما يولي أهمية كبيرة لغرس حب الوطن في نفوس الطلاب، مما يعكس رؤيته الشاملة للتعليم والتربية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط