الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحكومة الجديدة 2024، أهالي يطالبون وزير التعليم الجديد بضبط المنظومة (فيديو)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الجديد

الحكومة الجديدة 2024، بعد قرار تعيينه خلفًا للدكتور رضا حجازي بالحكومة الجديدة 2024، أولياء الأمور يطالبون الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد، بضرورة ضبط منظومة التعليم والاهتمام بالمناهج وتسهيلها على الطلاب.

الحكومة الجديدة 2024، معلومات عن وزير التعليم؟

من هو محمد عبد اللطيف، وزير التعليم الجديد؟ سؤال تردد كثيرا خلال الساعات القليلة الماضية بعد الإعلان تولية حقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .

وزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف،أحد رواد التعليم في مصر يتمتع بمسيرة حافلة بالعمل والتعليم ووالدته أحد رائدات التعليم التي تمتلك سلسلة مدارس خاصة ودولية شهيرة وأيضا إبنة المشير أحمد إسماعيل .

الحكومة الجديدة 2024،  محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد

سافر وزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف في سن الثالثة عشر،إلى أمريكا لمواصلة تعليمه، حيث لاحظ أن الجميع هناك يعمل بجانب الدراسة فقرر العمل أيضًا وبدأ كبائع للجرائد، ثم عمل في مطعم حيث يفتخر بتجاربه العملية المبكرة التي علمته الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية.

الحكومة الجديدة 2024، رد الوزير على مطالبات الأهالي

أعرب محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بتنصيبه وزيرا للتربية والتعليم، موضحا أنه سيجري العمل على تنمية المهارات بشكل قوي، فضلا عن تطوير المعلمين؛ لأنهم أساس العملية التعليمية، وسنعمل على تطوير التكنولوجي وتقليل الكثافة في الفصول.

وأوضح وزير التعليم الجديد خلال لقائه بقناة «إكسترا نيوز» يوم أمس الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، أن الوزارات السابقة بنيت على اتجاه اعتماد الوسائل التعليمية في المقام الأول، على  الفهم والاستيعاب والابتكار أكثر من الحفظ والتلقين، وسنكمل على ما سبق، خاتمًا حديثه قائلًا: «ربنا يعينا ونقدر نكمل حاجة كويسة».

الحكومة الجديدة 2024، تشكيل حكومة جديدة

 قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في وقت سابق، استقالة الحكومة المنصرمة، وكلف الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء بعد تجديد الثقة فيه، بتشكيل حكومة جديدة تتمتع بالكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، بهدف تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، من بينها: الحفاظ على أمن مصر القومي في ظل التحديات الإقليمية والدولية. 

وأكد الرئيس السيسي على أهمية وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة أولويات الحكومة الجديدة 2024، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، والمواصلة في جهود تعزيز المشاركة السياسية.

كما شدد على أهمية مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار، وتطوير الثقافة والوعي الوطني، وتعزيز الخطاب الديني المعتدل لتعزيز مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وفيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية، أشار الرئيس إلى ضرورة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، ودعم نمو القطاع الخاص.

كما حث على بذل كل الجهود للحد من التضخم وضبط الأسواق، وذلك ضمن إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي في كافة القطاعات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط