الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محافظ الجيزة الجديد: تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن أول اهتماماتي

محافظ الجيزة الجديد
محافظ الجيزة الجديد

في أول تصريح له، أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، له محافظًا لمحافظة الجيزة العريقة، هذا شرف ووسام على صدره.

وأوضح محافظ الجيزة الجديد، أنه ستكون أولى اهتماماته، خلال المرة القادمة، هو رفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتواجد بصفة مستمرة على الأرض، بمشاركة نواب المحافظ وجميع القيادات التنفيذية، والتواصل المباشر مع أهالي محافظة الجيزة الكرام.

وأشار المهندس عادل النجار، أنه يتشرف بوجوده، على رأس الجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة، ويتمنى أن يكون على قدر المسئولية، من أجل تحقيق وتنفيذ طموح وآمال المواطنين. 

واختتم "النجار" تصريحاته قائلًا: “لكم منى الوعد الصادق.. بتحقيق ما ترجونه وبذل أقصى ما في قدراتنا واستطاعتنا.. في سبيل خدمة مواطني الجيزة الكرام.. ولكم مني كل التقدير والاحترام”.

وترصد "الأيام المصرية"، أبرز 10 معلومات عن المهندس عادل سعيد إبراهيم، محافظ الجيزة الجديد وهي:

  1. عمل رئيسًا لجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر.
  2. تولى رئاسة جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة.
  3. تولى جهاز تنمية العاشر من رمضان.
  4. أشرف على جهاز تنمية مدينة خليج السويس.
  5. شغل منصب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط وبني سويف الجديدتَين.
  6. نائب رئيس جهاز 6 أكتوبر.
  7. مقرر لجنة التسعير بقطاع التنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية.
  8. مهندس بجهاز تنمية مدينة الشيخ زايد.
  9. تولى منصب رئيس جهاز 6 أكتوبر.
  10. حرر عشرات المحاضر واتخذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد أصحابها في مخالفات البناء.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة 2024، من أصحاب الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف.

جاء في مقدمة هذه الأهداف، الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، من خلال مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، والاهتمام ببناء المواطن المصري، ضمن قائمة أولويات الدولة، في مجالات الصحة والتعليم بشكل خاص، والعمل على مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية.

كما تضمنت الأهداف، الاهتمام بملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

وتضمنت تكليفات رئيس الجمهورية، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة 2024، العمل على مواصلة خطة الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية.

وضرورة العمل على تشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل، للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط