الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

شريف فاروق يقود أكبر حملة تطهير تشهدها وزارة التموين في تاريخها (خاص)

شريف فاروق وعلي مصيلحي
شريف فاروق وعلي مصيلحي

كشف مصدر مطلع لـ الايام المصرية أن الأيام القادمة في وزارة التموين ستشهد حركة تغييرات واسعة لعدد هائل من القيادات ومستشاري ومعاوني وزير التموين السابق الدكتور على المصيلحي بعد سلسلة الأزمات التي تعرضت لها الوزارة خلال الفترة الأخيرة، والتي وصل عدد كبير منها إلى المحاكم.

وقال المصدر أن وزيرالتموين والتجارة الداخلية “الجديد” الدكتور شريف فاروق قرر الاستعانة بالكوادر والقامات الآلية المشهود لها بالكفاءة من هيئة البريد خاصة في مجال الاستثمار وإدارة الأصول.

كما سيقوم خلال الساعات القادمة بإصدار حركة تغييرات واسعة في مديريات التموين بالمحافظات تشمل أكثر من 80% من وكلاء الوزراة الموجودين حاليا والاستعانة بجيل الشباب المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة.

حركة تنقلات واسعة في التموين 

وأضاف المصدر أن هناك حركة تنقلات كبيرة ستحدث خلال الساعات والأيام المقبلة، بهدف تحقيق التجانس بين العاملين داخل منظومة العمل بالوزارة.

وكشف المصدر أن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين الجديد، بدأ عمله فور وصوله إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، باتخاذ قرارات بإنهاء عقود الذين بلغوا سن المعاش وتم المد لهم.

وقال إن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين السابق، استقبل الوزير الجديد، وأوصى بعدد من المستشارين لكن عقب مغادرته ديوان عام الوزارة، أصدر الدكتور شريف فاروق قرارًا بإعفاء أقرب الشخصيات لعلى مصيلحي وهو عاطف سعد، مستشار وزير التموين لشئون مكتب الوزير، والذي بلغ سن التقاعد عام 2019 وتم المد له، وتعيين مستشارة بدلًا منه.

كما أصدر الدكتور شريف فاروق قرارًا جديدا بإعفاء فؤاد حسن صالح، المصور الخاص بوزير التموين، الذي بلغ سن المعاش منذ 15 عامًا.

أول تصريح لوزير التموين والتجارة الداخلية الجديد:

في أول تعليق له، أوضح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين الجديد، ملامح خطته للعمل، مشددًا على أن المهمة الموكلة إليه مهمة هامة، وأنه سيبذل قصارى جهده للتخفيف عن كاهل المواطنين.

 أكد فاروق أن خدمة المواطنين هي الأولوية رقم واحد، وأن تخفيف العبء عنهم سيكون هو الهدف الرئيسي، وأن العمل سيبدأ فور أداء اليمين الدستورية.

وقد أدى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس، بعد اختياره لتولي الحقيبة الوزارية خلفًا للدكتور علي المصيلحي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط