الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

محافظ الجيزة: مصلحة المواطن أول اهتماماتي، والقانون سيطبق على الجميع

أول اجتماع لمحافظ
أول اجتماع لمحافظ الجيزة الجديد

أول اجتماع لـ محافظ الجيزة الجديد.. بعد إعلان الحكومة الجديدة 2024، أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، في أول اجتماع له بعد توليه المنصب، أن مصلحة المواطن تأتي في صدارة أولوياته، لافتًا إلى أن المواطن يتطلع لتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

أول اجتماع لمحافظ الجيزة الجديد

الحكومة الجديدة 2024.. أول اجتماع لمحافظ الجيزة

وأكد النجار على ضرورة تفعيل دور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن من خلال التواجد الميداني والتفاعل المباشر مع المواطنين في الشوارع، موضحًا أنه ملم بكافة التحديات التي تواجه المحافظة، معلنًا عن التزامه ببذل كل الجهود لتحقيق آمال وطموحات أهالي الجيزة.

محافظ الجيزة: القانون يطبق على الجميع

وحدد المحافظ خلال لقاءه الأول مع رؤساء الأحياء والمراكز، مبادئه في العمل متمثلة في الانضباط والالتزام والشفافية، وأكد على ضرورة تطبيق القانون بدون خوف أو تردد، مؤكداً أن القانون ينبغي أن يكون على الجميع.

وأثنى خلال اللقاء على أهمية تنفيذ الأعمال وفقاً لرؤية الدولة وقيادتها السياسية، وذلك لتحقيق أهداف خطط التنمية في مختلف القطاعات، مؤكدًا على ضرورة إجراء تقييم دوري لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ونوابهم، مطالباً ببذل جهود مضاعفة وتبني أفكار غير تقليدية.

وكشف أن ملفات مياه الشرب، والنظافة، ومخالفات البناء، ومكافحة الباعة الجائلين تأتي على رأس أولويات العمل في الفترة الحالية، مؤكداً على عدم التساهل في استرداد كل شبر من أراضي وأملاك الدولة المخالف عليها، وفرض الرقابة على مخالفات البناء.

الاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة 

أصدر المحافظ خلال اجتماعه عدة توجيهات تضمنت الآتي:

  • سرعة إعداد وعرض الملفات المتعلقة بالمشروعات الجاري تنفيذها بكل جهة، مع التركيز على تحديد والمعوقات التي تواجه أي منها خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية.
  • الاهتمام بالملفات الخاصة بتنفيذ قرارات أجهزة الدولة بشأن تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مثل النظافة والالتزام بمواعيد غلق المحال وترشيد استهلاك الكهرباء والتصدي للِإشغالات والتعديات.

حضر الاجتماع كل من، إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ ، اللواء شاكر يونس السكرتير العام، محمد نور السكرتير المساعد، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط