الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

في لحظات الضياع والحيرة، يكون الدعاء والتوسل إلى الله هو باب النجاة الأكبر، فالإيمان بالله يمنح الأمل والقوة للمضي قدمًا رغم كل التحديات والصعاب.

ورغم كل ما واجهته من أزمات في حياتي، لكني أدركت يقينًا بما لا يدع مجال للشك، إنه الله الذي نجد الراحلة والسكينة سوى لديه، فهو يعطينا القوة لنواجه الظروف الصعبة بثقة وإيمان.

فعندما يشعر الإنسان بالتوهان والضعف، يكون الدعاء إلى الله هي الطريقة الأمثل للوصول للحل والنجاح، إنه الله الذي يمسح دموع الحزن ويمنح الأمل في كل فجر جديد. 

فقد يكون الإنسان في مواقف تفقد فيها البوصلة، ولكن الله هو الذي يعيده إلى الطريق الصحيح، بإرشاده وإلهامه.

وفي تلك اللحظات الصعبة، نجد في دعاء "تائه وليس لي سواك يا الله" أعظم معاني الاستسلام والاعتماد على الله،  إنها دعوة من القلب المكلوم، تنبعث منها الرغبة الجادة في اللجوء إلى الله، فهو المعين والمساعد في كل الأوقات.

الدعاء هو السلاح الذي لا يفتقر إليه أحد في حالات اليأس والحاجة، إنه يعبر عن الثقة الكاملة بأن الله هو القادر على كل شيء، والذي يُغيّر الأحوال ويفتح أبواب الخير والرحمة. 

إذا كان الإنسان يشعر بأنه تائه في الدنيا، فإن دعائه يكون مثل النجمة الهادئة في السماء المظلمة، تنير الطريق وتهدي النفس إلى السلام الداخلي.

في نهاية المطاف، يعلم المؤمن أن الطريق إلى الله لا يعرف عتمة ولا تعثرات، إنما هو طريق مفروش بالرحمة والمغفرة، والتوجيه والإيجاد. لذا، ليكن دعاؤنا دائماً: "تائه وليس لي سواك يا الله"، لنجدد به الأمل والإيمان، ولنجعله نبراساً ينير دروبنا في كل لحظة من حياتنا.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط