الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

من هي لونا الشبل ؟ الصندوق الأسود للرئيس السوري بشار الأسد

 لونا الشبل مستشارة
لونا الشبل مستشارة بشار الأسد

من هي لونا الشبل، أعلنت سوريا اليوم، الجمعة، عن وفاة المستشارة لونا الشبل، التي كانت تشغل منصب مديرة المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية، وذلك إثر تعرضها لحادث سير مؤسف في دمشق.

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة السورية بأن "لونا الشبل قد عملت بجدية واخلاص في السنوات السابقة كمديرة للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية، ومن ثم كمستشارة خاصة في الرئاسة".

وختم البيان بتعبير رئاسة الجمهورية عن "خالص العزاء والمواساة لعائلتها وأقاربها في هذا الوقت العصيب".

من هي لونا الشبل؟

 وردا على سؤال من من هي لونا الشبل فإنها إعلامية سورية من محافظة السويداء، جنوبي سوريا، ولدت في عام 1975. حاصلة على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام.

 تم اختيارها من قبل الرئيس السوري بشار الأسد كمستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية في عام 2020. كانت قد عملت سابقاً كمديرة للمكتب السياسي والإعلامي في الرئاسة.

على الصعيد الشخصي، كانت متزوجة من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد الانفصال تزوجت من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب، عمار ساعاتي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط