الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تونس تعلن موعد استقبال طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية

موعد استقبال طلبات
موعد استقبال طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية

تونس، أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أنها تبدأ في استقبال طلبات الترشح للانتخابات التونسية، خلال الشهر الجاري يوليو 2024.

موعد الانتخابات الرئاسية التونسية 

ومن جانبه أعلن  فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، مساء أمس الخميس الموافق 4 يونيو 2024، أن فتح باب الترشحات للانتخابات الرئاسية سيكون بداية من الاثنين الموافق 29 يوليو، في تمام الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحالي، حتى الثلاثاء الموافق 6 أغسطس المقبل، حتى الساعة السادسة مساء، وفقًا لموقع "موزاييك إف إم" التونسي.
وتابع أن الهيئة ستبت في الترشحات في موعد أقصاه يوم السبت الموافق 10 أغسطس، ثم يتم بعد ذلك إعلام الأطراف بقرارات البت، والإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين أوليا في موعد أقصاه يوم الأحد 11 أغسطس.

وأضاف بوعسكر أنه يتم قَبُول مطالب انسحاب المرشحين يوم الإثنين 2 سبتمبر المقبل، فيما تتولى الهيئة الإعلان عن المرشحين المقبولين بصورة نهائية في 3 من الشهر نفسه.

وشدد فاروق بوعسكر أن مجلس الهيئة، صادق وبإجماع كافة الأعضاء، على روزنامة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024، وعلى تنقيح القرار الترتيبي عدد 18 لسنة 2014 المؤرخ في 4 أغسطس 2014، المتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية.
وجاء في بيان مقتضب، نُشر مساء يوم الإثنين الماضي الموافق الأول من يوليو 2024، على الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية، أن "رئيس الجمهورية قيس سعيد أصدر أمرا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024"، دون ذكر أي تفاصيل أخرى بشأن هذا الاستحقاق الانتخابي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط