الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بوتين يهنئ بزشكيان على فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

الرئيس الروسي بوتين
الرئيس الروسي بوتين

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، نظيره الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، على توليه رئاسة إيران بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

ونصت برقية تهنئة الرئيس بوتين نقلها قصر الكرملين لنظيره الإيراني قائلة:" عزيزي السيد بزشكيان، تقبلوا تهنئتي القلبية على انتخابكم للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأكمل نص البيان :" العلاقات الروسية الإيرانية علاقات ودية وتعتمد على حسن الجوار، وتتعاون موسكو وطهران، جهودهما بشكل فعال في حل القضايا الملحة على جدول الأعمال الدولي".

فوز بزشيكان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، صباح اليوم السبت، عن فوز المرشح مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الاننتخابات الرئاسية الإيرانية أمام منافسه المحافظ المتشدد سعيد جليلي، وذلك بعد فرز أغلب أصوات الناخبين.

وأوضحت الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية وصلت بنحو 49.8%، مؤكدة أن الانتخابات الرئاسية تمت بمنتهى الدقة والشفافية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط