الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

زيادة سعر حقن برونتوجيست لعلاج تكرار الإجهاض إلى 240 جنيهًا

زيادة سعر حقن برونتوجيست
زيادة سعر حقن برونتوجيست لعلاج تكرار الإجهاض إلى 240 جنيهًا

أعلنت هيئة الدواء عن موافقتها بشأن رفع سعر حقن برونتوجيست بمقدار 80 جنيهًا، وذلك ضمن الزيادات التي أقرتها الشركة على مئات الأصناف الدوائية.

زيادة سعر حقن برونتوجيست لعلاج تكرار الإجهاض إلى 240 جنيهًا 

رفع أسعار حقن برونتوجيست في الصيدليات 

تم رفع سعر حقن برونتوجيست، المستخدمة لتثبيت الحمل لدى النساء اللاتي يعانين من تكرار الإجهاض، بمقدار 80 جنيهًا، ليصبح سعر العبوة 240 جنيهًا بدلاً من 160 جنيهًا في الصيدليات.

يستخدم الدواء لعلاج الإجهاض المتكرر، ويعمل كعلاج هرموني بديل خلال مرحلة اليأس، كما يساعد في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الطمث الشديدة ويعالج ضعف الرغبة الجنسية.

حظر توريد حقن مضادات حيوية من مجموعة Reserve للصيدليات

وجهت هيئة الدواء المصرية، عدة تعليمات لشركات الأدوية والمخازن وشركات التوزيع، تتضمن وقف بيع حقن المضادات الحيوية من فئة Reserve للصيدليات العامة، بحيث يكون توزيعها حصريًا على المنشآت الطبية مثل المستشفيات.

ووفقًا للتوجيهات الجديدة من الهيئة، يجب أن تقتصر عملية توريد وتخزين المضادات الحيوية من فئة Reserve، المخصصة للحقن، على المخازن التي تمتلك شهادة استيفاء شروط التخزين والتوزيع الجيد (GSDP)، كما يجب أن يتم توزيع هذه الأدوية فقط على المنشآت الطبية المرخصة، كالمستشفيات، ويُحظر توزيعها على الصيدليات العامة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط