الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الإسكان: 6.6 مليار جنيه لتنفيذ 113 مشروعا ببرج العرب الجديدة

وزير الإسكان في برج
وزير الإسكان في برج العرب الجديدة

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في مقر جهاز مدينة برج العرب الجديدة، لمتابعة سير العمل في مختلف القطاعات داخل المدينة والاطلاع على حالة المشروعات التنموية التي تجري تنفيذها وذلك بحضور مسؤولين من الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة.

وجّه الوزير جهوده نحو تعظيم الموارد المالية للهيئة وأجهزة المدن الجديدة، من خلال إيجاد وتوفير فرص استثمارية متنوعة للمستثمرين والمواطنين، وأكد على أهمية زيادة إيرادات المشروعات مقابل تكاليفها من خلال الدراسات الاقتصادية والاستثمارية، وبحث البدائل المبتكرة لتحقيق أفضل النتائج بأقل التكاليف، بهدف الاستفادة القصوى من الاستثمارات المُدخلة في المشروعات.

وزير الإسكان

وأكد الوزير أيضًا على ضرورة تحقيق التوازن المالي لكل مدينة من مدن المجتمعات العمرانية الجديدة بين الإيرادات والنفقات، وضرورة إيجاد موارد مالية مستدامة وذاتية تُستخدم في أعمال الصيانة والتشغيل، لضمان تنفيذ الصيانة على المستوى المطلوب للمدينة والحفاظ على حالتها العمرانية، وتأمين استمرارية أعمال التنمية، مع التأكيد على أهمية تحصيل الاستحقاقات المالية للهيئة وأجهزتها بدقة.

الخطة الاستثمارية لبرج العرب 2024/2025 

وأشار المهندس شريف الشربيني إلى أن إجمالي الاستثمارات في المدينة تجاوز 6.6 مليار جنيه حتى نهاية يونيو الماضي، منها أكثر من 4.4 مليار جنيه في قطاع المرافق، وأكثر من مليار جنيه في قطاع الطرق، و815 مليون جنيه في قطاع الإسكان لتنفيذ 13,593 وحدة سكنية، و241 مليون جنيه في قطاع الخدمات لتنفيذ 113 مشروعًا خدميًا. وتبلغ الخطة الاستثمارية للمدينة للعام المالي الحالي 2024/2025 نحو نصف مليار جنيه.

خلال الاجتماع، استمع وزير الإسكان إلى شرح مفصل من المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، حول موقف العمل في مختلف قطاعات المدينة والمشروعات التنموية التي تجري تنفيذها، حيث أوضح أن المدينة تتميز بموقعها الاستراتيجي على بُعد 8 كيلومترات من الطريق الساحلي الشمالي، وقربها من القرى السياحية ومدينة العلمين الجديدة، ومطار برج العرب الدولي، واستاد برج العرب، وتواجدها على بُعد 28 كيلومترًا من طريق الإسكندرية-القاهرة الصحراوي، وعلى بُعد 50 كيلومترًا من ميناء الدخيلة، وتُعد امتدادًا عمرانيًا لمدينة الإسكندرية.

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط