الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

لبيان المتسبب

إحالة قضية وفاة زوجة الداعية عبد الله رشدي لـ الطب الشرعي

الداعية عبدالله رشدي
الداعية عبدالله رشدي

تطور جديد شهدته محاكمة طبيب نساء وتوليد المتهم بالتسبب في وفاة زوجة الداعية عبدالله رشدي، بعدما قررت محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم السبت، إحالة ملف القضية إلى الطب الشرعي مجددًا، لإعداد تقرير نهائي في الواقعة.

ناقشت المحكمة خلال جلسة اليوم، الطبيب الشرعي للوقوف على الملابسات النهائية في القضية، وذكر أحمد مهران، محامي عبد الله رشدي، في تصريحات له عقب الجلسة، أنه بمناقشة الطبيب الشرعي تبين وجود أخطاء في التقرير، وبناءّ عليه قررت المحكمة إحالة القضية إلى الطب الشرعي مرة أخرى، لإعداد تقرير نهائي في مدة شهر على الأكثر.

إحالة طبيب نساء وتوليد شهير إلى المحاكمة

قررت جهات التحقيق إحالة طبيب نساء وتوليد شهير إلى المحاكمة في واقعة وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي، وأصدرت قرارها، بعد ورود تقرير الطب الشرعي، الذي أفاد بتحمل طبيب النساء المسؤولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، ما نتج عنه وفاة الداعية عبد الله رشدي.

وفي وقت مضى، أعلن الداعية الإسلامي عبد الله رشدي، اتخاذ اللازم قانونًا حيال المتسببين في الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة زوجته، وقال رشدي عبر فيس بوك: “في إجراءات قانونية أنا خدتها، وهجيبلها حقها، سأسعى بكل الطرق القانونية”.

وأضاف عبد الله رشدي: “سأثبت حق الست دي لأنها اتبهدلت، والمسئول لازم يعاقب، وفي نوع من محاولة التستر على الخطأ، عندي من الأدلة الدامغة اللي تخلى الحجر ينطق وسأقدم كل شيء للنيابة".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط