الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأم اتهمت القوة الأمنية بالتسبب في وفاة ابنها

بالصور، نهاية مأساوية لشاب من الطابق السادس خلال مطاردة مع رجال مباحث عين شمس(خاص)

محمد أحمد - الشاب
محمد أحمد - الشاب المتوفي

لقى شاب مصرعه قفزا من الطابق السادس بمنطقة عين شمس، خلال مطاردة بين ورجال مباحث قسم شرطة عين شمس، وانتهت حياة الشاب في نهاية مأساوية، وفتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة في الواقعة.

قالت والدة الشاب المتوفي ويدعى محمد أحمد عطا الله، إن ابنها المجني عليه 26 سنة، خريج سياحة وفنادق، ومعروف عنه حسن سيره وسلوكه ومعاملته لجيرانه وأهالي المنطقة.

أضافت والدة "محمد" في تصريحات خاصة لـ «الأيام المصرية»: "عايزة اللى ظلم ابنى يترمي رميته، ابنى مش مجنون ومش متخلف عقليا، عشان يرمي نفسه من فوق، طالبين من ربنا الصبر، خلص معهد سياحة وفنادق 5 سنوات، عمره ما دخل قسم شرطة".

الشاب المتوفي  - أرشيفية

والدة الشاب تحكي مأساتها

وشرحت الأم ملابسات ما تعرض له ابنها باكية: "أخوه الصغير مات وهو في سنة رابعة ابتدائي، مين يجيب لينا حقى من حكومة عين شمس"، بحسب حديثها.

وتابعت أن أمين شرطة بوحدة مباحث قسم عين شمس، كان دائم الصدام مع ابنها المتوفي بسبب معلومات مغلوطة عنه، مشيرة إلى أنه كان يخبر الشباب المفرج عنهم من قسم عين شمس بأنه لن يترك ابنها، وشهرته محمد "طاطا"، مؤكدة على أن المتوفي كان لديه غية حمام بمنزله الكائن بشارع مبارك المتفرع من شارع أحمد عصمت بمنطقة عين شمس.

الشاب المتوفي 

تفاصيل وفاة شاب خلال مطاردة بعين شمس

وعن تفاصيل ما جرى يوم الواقعة الأليمة، أكملت الأم حديثها: "ناس كلموني من المنطقة وانا كنت في بيتنا التاني، قالولي اللى حصل، وعرفت منهم إن 3 أمناء طلعوا على شقتنا اللى قاعد فيها محمد وعايزين ياخدوه، وقبل ما يخبطوا على شقتنا، سألوا أخويا اللى ساكن في الدور اللي تحتنا».

"محمد صرخ على خاله وقاله الحقني يا خالي، وده حصل بعد ما دخل أمناء الشرطة على محمد ابني في شقتنا وعايزين يمسكوه بدون وجه حق"، توضح الأم المكلومة التي تتوقف عن الحديث للحظات، ثم تعاود قائلة: "أخويا ملحقش ينقذ محمد ابني، وبعد ثواني من نداءه على خاله وقع في الشارع من الدور السادس بسبب اللى حصل له جوه الشقة".

شهادة نجاح محمد - الشاب المتوفي

الأم: ابني كان يتناول جبنة رومي قبل وفاته

ونوهت الأم الحزينة على فراق ابنها وفلذة كبدها، إلى أن ابنها كان يتناول وجبة الإفطار عبارة عن جبنة رومي على سريره قبل دقائق من هجوم أمناء الشرطة عليه في منزله، بدون ارتكابه ثمة جريمة تدفعهم لاقتحام شقته والقبض عليه، مشيرة إلى أن شقيقها هبد إلى أسفل العقار وشاهد جثة "محمد" غارقا في دمائه، وقد فارق الحياة، والتف الجيران حول جثة الشاب في مشهد مخيف وحزين في آن واحد، وما كان من قوة المباحث إلا الهروب من مسرح الجريمة في دقائق معدودة.

واتهمت والدة "محمد"، اثنين من أمناء الشرطة بقسم عين شمس، وهما "شريف.ا"، و آخر يدعى "عوض" بالتسبب في وفاة ابنها صاحب الـ 26 عامًا، لافتة إلى أن معاون مباحث قسم عين شمس برتبة نقيب يدعى "إ.ح" كان يقود القوة الأمنية التي توجهت في سبيل القبض على ابنها "محمد"، إلا أنه كان ينتظر أفراد المباحث داخل سيارة ميكروباص أسفل المنزل، بحسب حديثها.

تجري النيابة العامة تحقيقاتها في الواقعة، لبيان حقيقة الواقعة، ومحاسبة المتسبب في وفاة الشاب إنْ وجد، في الوقت الذي تؤكد فيه دوما أجهزة الأمن حرصها على حسن معاملة المواطنين وعدم تجاوز أي من أفراد الأمن بحق الجمهور، في إطار التوجيهات العاجلة من القيادات الأمنية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط