الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

للمرة 227 خلال 14 عام

انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيجيريا (تفاصيل)

انقطاع الكهرباء في
انقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيجيريا

أفادت وسائل إعلام نيجيرية، بانقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد نتيجة لفشل في شبكة الكهرباء.
وذكر تقرير لصحيفة "ديلي بوست" المحلية نقلا عن شركة إينوجو لتوزيع الكهرباء، أن سبب الفشل هو انقطاع إمدادات الطاقة في الولايات الجنوبية الشرقية من البلاد، مما أدى إلى انقطاع الإمدادات في جميع أنحاء شبكة الطاقة بأكملها.
وجاء في بيان الشركة، "نحن على أهبة الاستعداد في انتظار معلومات مفصلة عن انهيار واستعادة الإمدادات من مركز التحكم الوطني".
وأضاف التقرير أنه على مدى الأعوام الـ14 الماضية، سجلت نيجيريا 227 حالة عطل في شبكة الكهرباء.

مقتل 18 وإصابة العشرات في هجوم انتحاري نفذته "بوكو حرام" في نيجيريا

نيجيريا، لقي 18 شخصا مصرعهم وأُصيب العشرات إثر هجمات انتحارية نفذتها جماعة "بوكو حرام" الإرهابية في مدينة غووزا بولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية، عن الشرطة النيجرية، قولها إن "أحد هذه التفجيرات الانتحارية وقعت، أمس السبت، وأسفر عن مقتل 6 أشخاص خلال زفاف".
في السياق ذاته، فجرت امرأة، كانت تحمل طفلا على ظهرها، شحنة ناسفة وسط ضيوف كانوا يحتفلون بعد حضورهم حفل زفاف في مدينة غووزا.
 

وقال رئيس خدمات الإنقاذ المحلية باركيندو سعيدو: "حتى الآن، قُتل في الهجمات 18 شخصًا بينهم أطفال ورجال ونساء وحوامل"، مضيفًا أن 19 آخرين أصيبوا بجروح خطرة ونُقلوا في 4 سيّارات إسعاف إلى العاصمة الإقليميّة مايدوغوري بينما ينتظر 23 آخرون إجلاءهم".

تزامن ذلك مع تحذيرات أطلقها الخبراء من انعكاسات التوترات في دول الساحل وتنامي الجماعات المتطرفة والإرهابية هناك، على دول شمال أفريقيا.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط