الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان وتصاعد الاشتباكات مع حزب الله

قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان وتصاعد الاشتباكات مع حزب الله

شهد جنوب لبنان اليوم الأحد 7يوليو، تصاعدًا في التوترات مع قصف إسرائيلي طال عدة بلدات في المنطقة، ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام اللبنانية، استهدف القصف بلدتي يارون ومارون الراس الواقعتين في جنوب البلاد، مما أدى إلى تصاعد القلق بشأن الوضع الأمني.

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان وتصاعد الاشتباكات مع حزب الله

الاحتلال يقصف يارون ومارون الراس جنوبي لبنان

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن غارة إسرائيلية ضربت أطراف بلدة العديسة باتجاه كفركلا، في حين شنت الطائرات الحربية غارتين متزامنتين على بلدة حولا؛ الأولى استهدفت منزلاً عند مفترق الجبانة في المرج، والأخرى نفذتها طائرة مُسيّرة مستهدفة منزلاً عند مفترق معصرة مزرعاني، كما تم تسجيل غارة إضافية على بلدة كفركلا.

وتأتي هذه الأحداث في سياق اشتباكات مستمرة منذ أشهر بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية، بالتزامن مع الهجمات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، وتعتبر هذه الاشتباكات الأسوأ منذ حرب 2006، مما يزيد المخاوف من احتمالية اندلاع مواجهة أوسع بين الجانبين.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط