الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بدأت بزراعة البن

نعيم حجاب، ابن سيناء الذي حول حديقة منزله لمزرعة (فيديو)

نعيم حجاب، ابن سيناء
نعيم حجاب، ابن سيناء الذي حول حديقة منزله لمزرعة

نعيم حجاب، تحدث نعيم أحمد حجاب، عن تحويل حديقة منزله في سيناء إلى مزرعة، قائلًا: “بدأت مع أولادي وزوجتي، إذ أردت تعليمهم هذا الأمر، حتى يكون لنا بصمة”.

وأضاف "حجاب"، في لقاء ببرنامج «ساعة من سيناء»، على قناة أزهري: أصبح عندي اكتفاء ذاتي من أغلب المزروعات، مثل الأشجار المثمرة والأشجار النادرة والخضراوات والأعشاب التي نستخدمها للتداوي، وأغلبها أورجانيك".

وتابع: “زراعة النباتات هواية لي منذ الصغر، ولي أقارب كثر مهندسون زراعيون، كما أننا نقيم في وسط سيناء التي يكثر بها المزارع، وفضلت أن أحصل على منتجات عضوية مزروعة داخل المنزل وموجودة باستمرار لدينا”.

وواصل: “أغلب البذور والشتلات موجودة داخل بيوتنا، وبالتالي، فإننا يمكننا بكل سهولة الحصول على منتجات مضمونة صحيا ومزروعة في المنزل، فقد زرعت البن في أثناء زُهد الأسعار، لكن الأسعار الآن أصبحت خيالية وتتخطى 1000 جنيه للكيلو”.

 نعيم حجاب: اتجهت إلى زراعة حديقة المنزل بعد العودة من الخليج

نعيم حجاب، قال نعيم أحمد حجاب، إنه حول حديقة منزله في سيناء إلى مزرعة، لأسباب منها أنه لم يكن لديه عمل، وبالتالي، حاول أن يكسب رزقه.

وأضاف "حجاب"، في لقاء ببرنامج «ساعة من سيناء»، على قناة «أزهري»: "لستُ مهندسا زراعيا، لكنني استخدمت حب زراعة النباتات والخبرة والممارسة، وتعلمت أشياءً كثيرة من هذا الأمر".

وتابع، نعيم حجاب: "كنت أعيش في الخليج واستكفيت من العمل بالخارج وأردت العمل هنا ولست معتادا على الأجواء، وحرصت على أن يكون لي باب رزق، وفي نهاية المطاف أصبح أكثر من مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي".

نعيم حجاب، واصل حديثه قائلًا: "أول شيء زرعته هو البن، فأنا عاشق للقهوة والبن، لكني شعرت بعدم التكيف مع هذا الأمر، وعملت على زراعة الزرع، وانتقلت إلى العيش هنا مع أسرتي في هدوء بعدما كنت أعيش مع أهلي في مكان آخر، واستفدت من يوتيوب وطرحت 4 مقاطع فيديو على يوتيوب وحصلت على تعليقات إيجابية فيما يتعلق بالزراعة بالمنزل، وكان الأمر بالنسبة لي عبارة عن فيد واستفيد".

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط