الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تراجع أسعار الذهب اليوم، وعيار 21 يسجل مفاجأة

سعر الذهب اليوم الإثنين
سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر

يبحث العديد من المواطنين بشكل يومي ومستمر عن أسعار الذهب في كافة الأعيرة، حيث شهد الذهب الفترة الماضية ارتفاع ضخم مع انخفاض طفيف، وشهد سعر الجرام الواحد من عيار 21 العيار الأكثر مبيعًا في سوق الصاغة المصرية 3220 جنيهًا.

ويستعرض موقع الأيام المصرية من خلال الفقرات التالية كل ما تريد معرفتة عن أسعار الذهب اليوم الإثنين من جميع الأعيرة، ويأتي ذلك في ضوء اهتمام الموقع بتوفير كافة المعلومات التى يبحث عنها المواطن بشكل دوري. 

أسعار الذهب اليوم، وعيار 21 يسجل مفاجأة 

أسعار الذهب اليوم:

  • شهد سعر الجرام من عيار 24 نحو 3686 جنيها.
  • سجل سعر الجرام من عيار 21 نحو 3220 جنيها.
  • بلع سعر الجرام من عيار 18 نحو  2764 جنيها.

سعر الجنية الذهب اليوم الإثنين الموافق 8-7-2024

  • قُدر سعر الجنيه الذهب  اليوم  بـ 25.800 جنيها.
    سعر أوقية الذهب:

وصل سعر الذهب في سوق الصاغة المصرية لأعلى درجات الارتفاع في تاريخة منذ أبريل الماضي حتى الآن، ووصل سعر الأوقية في البورصة العالمية للذهب الأسبوع الماضي 2400 دولار، وانعسك السعر على سوق الصاغة المصرية وذلك ليتداول سعر الأوقية في مصر مع نهاية الأسبوع المنقضي 3230 جنيهًا للجرام 21، وهو أكثر الأعيرة مبيعًا في السوق المصري.

سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر

وارتفعت أسعار الذهب المحلية خلال الاسبوع الماضي لينهى فترة التوتر التي شهدتها أسعار الذهب في الأسسواق المصرية لفترة طويلة، ووجد الدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي في الوقت الذي استقرت فيه باقي عوامل التسعير الأخرى للسوق المحلي.

العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب في مصر

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري: يشهد سعر الدولار مقابل الجنية توتر منذ فترة طويلة حيث ارتفع سعر الدولار بشكل كبير وذلك يؤثر على جميع الأسواق المحلية في استيراد المواد الخام من الخارج.

  • العوامل الاقتصادية: تتعلق أسعار سعر الذهب فى الأسواق المحلية بالحالة الاقتصادية في الدولة.
  • العوامل السياسية: تتأثر الأسعار بالأسواق المحلية والعالمية بالحالة العالمية للدول وتتأثر الأسعار بالحروب والتغيرات المناخية.
  • أسعار الذهب في البورصات العالمية: فـ تُعد بورصة نيويورك للسلع (COMEX)، هي المرجع الرئيسي والأساسي لتحديد أسعار الذهب عالميًا.
  • العرض والطلب: تؤثر عملية العرض والطلب على أسعار السلع بشكل كبير فكلما زاد الطلب على السلعة ارتفعت سعرها، وكلما انخفض الطلب على المنتج انخفض سعره.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط