الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

القابضة للكهرباء تناشد المواطنين: "اللي بيسرق كهرباء بيسرق حقك وحق جيرانك"

القابضة للكهرباء
القابضة للكهرباء تناشد المواطنين

قامت الشركة القابضة للكهرباء، بنشر منشورًا توعويًا، تناشد فيه المواطنين، القيام بالإبلاغ عن سارقي التيار الكهربائي، تحت شعار "اللي بيسرق كهرباء بيسرق حقك وحق جيرانك"، وذلك للحد من أزمة انقطاع التيار الكهربائي، التي تواجهها الدولة خلال الفترة الجارية.

وأوضحت شركة الكهرباء، من خلال صفحتها الرسمية، على موقع "فيس بوك"، اليوم الإثنين، إن "سرقة الكهرباء بتأثر بالسلب على حصتك من الكهرباء المخصصة لمنطقتك، وده من أسباب انقطاع التيار وتلف الأجهزة".

وأضافت القابضة للكهرباء قائلةً: "بمساعدتك لينا في منع السرقات دي، أنت بتسترجع حقك وبتضمن استقرار الكهرباء في بيتك ومنطقتك، خلينا نوقف التعدي على حقوقنا ونضمن خدمة كهرباء مستقرة وآمنة للجميع".

يذكر أن، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، خصص أول اجتماع للحكومة، بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد؛ من أجل متابعة الإجراءات التي يتم اتخاذها، لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال.

وذلك بحضور ومشاركة كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وأشرف عبدالله، مساعد وزير البترول للشئون المالية، وشيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء للحضور، أنهم مكلفون من الآن، بوضع حل دائم لهذه المشكلة، لقد قدمنا من قبل حلًا استثنائيًا لأشهر الصيف الحالية، عن طريق التعهد بتوفير نحو 1.2 مليار دولار، لتمويل شراء المواد البترولية اللازمة، لتشغيل محطات الكهرباء، ووعدنا بتقديم الحل النهائي بنهاية العام، وهو ما يلزم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تنفيذ ذلك.

وأضاف "مدبولي"، أن مصر نجحت في إقامة محطات، وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي، مع وجود فائض كذلك، وهذا هو الأمر الأصعب، ولكن المطلوب الآن هو كفاءة التشغيل، وهذه مهمة وزير الكهرباء.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن الأمر ينطبق نفسه على وزير البترول، حيث إنه يتعين العمل على زيادة الإنتاج، ورفع الكفاءة التشغيلية، وفيما يخص وزير المالية، فهناك قرار بتوفير الموارد المالية، المطلوبة لحل هذه المشكلة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط