الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

كامل الوزير يعلن العمل على توفير فرص عمل للشباب.. وتامر عاشور يرزق بطفلته الأولى «TOP 5»

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

أكد المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أن هناك تكاملًا بين ملفات الصناعة والنقل دون دمجها. وأوضح أن وسائل النقل تربط المصانع ببعضها وتيسر حركة البضائع بينها، بينما تعمل الطاقة على تشغيل المصانع باستخدام الغاز أو الكهرباء. كما يلعب قطاع الإسكان دوراً حيوياً في تخصيص الأراضي اللازمة للمناطق الصناعية.
وفي تصريحات صحفية، قال الوزير إن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى جعل الصناعة محركاً رئيسياً للتنمية في مصر، مع التركيز على جودة المنتجات وتقديمها بأسعار تنافسية. وأشار إلى أن هدف الوزارة هو تصنيع منتجات بجودة عالية وبأسعار منخفضة للحد من الواردات التي تصل قيمتها إلى 25 مليار دولار سنوياً.

تراجع كبير في أسعار الدواجن بالأسواق المصرية

شهدت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية اليوم تراجعًا غير مسبوق، حيث انخفض سعر الدواجن إلى 72 جنيهًا للمستهلك في المحال. واعتبر اقتصاديون أن هذا التراجع يمثل ضربة موجعة لصناعة الدواجن في مصر.
وكانت أسعار الدواجن قد بدأت من 108 جنيهات قبل عدة أيام، مما يعني انخفاضًا قدره 36 جنيهًا. وأرجع الخبراء هذا التراجع إلى موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد، والتي دفعت أصحاب المزارع إلى ضخ كميات كبيرة من الدواجن في السوق لتجنب خسائر ارتفاع درجات الحرارة.

النيابة تحقق في واقعة انتقام شاب من خطيب ابنة عمه

تواصل نيابة دار السلام، اليوم الأربعاء، تحقيقاتها في واقعة اتهام شاب بتشويه وجه خطيب ابنة عمه بسكب ماء النار عليه خلال مشاجرة بينهما. وكشفت التحقيقات الأولية أن المجني عليه طلب العودة لخطيبته، مما أثار حفيظة ابن عمها، فاشتبك معه وألقى عليه ماء النار، ما أدى إلى نقله للمستشفى في حالة حرجة.

الفنان تامر عاشور يرزق بمولودته الأولى من زوجته نانسي

رُزق الفنان تامر عاشور وزوجته نانسي بطفلتهما الأولى التي أسمياها "سيليا". وتعد هذه الطفلة الثانية لعاشور بعد ابنته الأولى "آيام" من زوجته السابقة سمر أبو شقة. ونشر عاشور صورًا له برفقة زوجته من داخل المستشفى وعلق: "الحمد لله والشكر لله، ربنا رزقنا بأجمل بنت، سيليا".

الأهلي يبدأ استعداداته لمواجهة بيراميدز الجمعة المقبلة

يبدأ فريق الكرة بالنادي الأهلي مساء اليوم استعداداته للقاء بيراميدز المؤجل من الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز، والذي سيقام على إستاد القاهرة. ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة..

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط