الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الخارجية والهجرة يلتقي المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

لقاء وزير الخارجية
لقاء وزير الخارجية بالمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأربعاء، المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة غادة والي، والذي حضر فيه السفير نبيل حبشي، نائب الوزير بمقر الوزارة.

ووجهت المديرة التنفيذية التهنئة لوزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي على توليه منصب وزير الخارجية، مشيدة بالتعاون القائم بين مصر والأمم المتحدة خلال المرحلة السابقة، مؤكدة عزم الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الاستمرار في تقديم جميع سبل الدعم في التخصصات ذات الأولوية بالنسبة لمصر، تطابقا بالوثيقة الخاصة بالإطار الإقليمي للدول العربية 2023 و2028.

وشمل الاجتماع تناول محاور القائمة بين مصر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والإتجار في البشر وتهريب المهاجرين، فضلاً عن مكافحة الفساد والجرائم المالية وتعزيز منع الجريمة والعدالة الجنائية، من ضمنها المشروعات التي تنفذ في وزارات الداخلية والعدل والصحة والدفاع واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة على حرص مصر على فتح آفاق جديدة للتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في عدد من المجالات المهمة ذات الأولوية بالنسبة لمصر، وأبرزها مكافحة الإرهاب، وذك عن طريق التركيز على مور بناء القدرات ومكافحة الفكر المتطرف وعمليات التجنيد على شبكة الانترنت.

كما اقترح الوزير الاستفادة من التمويل الذي سيتم إتاحته تحت مظلة الشراكة المصرية الأوروبية الاستراتيجية الشاملة، بحيث يكون المكتب هو أحد الجهات الدولية المنفذة للمحاور ذات الصلة في الشراكة، معرباً الوزير عن اهتمام مصر بإطلاق شراكات جديدة من خلال بحث إمكانية وسبل تعاون المكاتب الإقليمية للمنظمة في إفريقيا مع الوكالة المصرية للشراكة في سبيل التنمية، مؤكداً على اهتمام مصر باستقرار وأمن منطقة الساحل والصحراء ودعم جهود مكافحة الإرهاب في هذه المنطقة.

كما اتفق الطرفان على استمرار التشاور والتعاون فيما يخص بمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة وفتح آفاق جديدة للتنسيق بين مصر ومكتب الأمم المتحدة بالإضافة إلى دعم الجهود الدولية في مجال مكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأهداف إجرامية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط