الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الخارجية الأردني: لا يمكن السكون على أفعال الاحتلال الهمجية

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني

قال أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني خلال المؤتمر الصحفي المقام مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري، إن إسرائيل سيطرت خلال عام 2024 على أراضي فلسطينية لم تستطيع أن تحصل عليها خلال الـ 30 عامًا الماضية، والاعتداء على دولة عربية يجب أن تبقى أمنة ومستقرة.

وأكد الصفدي: "إننا مستمرون في الوقوف على نفس الموقف، مطالبين المجتمع الدولي بالنظر لما تقوم به إسرائيل  من تجويع ومنع التعليم، ومنع العلاج، وهو ما يهدد المنطقة بالكامل، مؤكدًا أن ماتقوم به إسرائيل هو عمل همجي لا يمكن السكوت عليه".

وأوضح أن التعاون بين مصر والعراق والأردن، هو أمر هام سيتم الاستمرار في العمل عليه، لأنه يفيد المنطقة بالكامل، ويعزز العمل والتعاون العربي، مشيرًا إلى الأزمة السورية، مؤكدًا أن الجميع يعمل على تخليصها من الأرهاب، وإعادة شعبها لبلاده حرًا كريمًا، مؤكدًا على الاستمرار في السعي تجاه الهدف المحدد، وهو المخرجات الحقيقية التي تنهي معاناة الشعب السوري، بأسس واضحة لا تقبل الجدل.

موقف إعادة اللاجئين لبلادهم

كما أوضح وزير الخارجية الأردني أهمية عودة اللاجئين إلى بلادهم، حيث يعتبر عودتهم هو الحل الأمثل لإنهاء الأمثل، محذرًا التعاون الدولي من التراجع من موقف إعادة اللاجئين لبلادهم، موضحًا أن هذا الموقف الذي يتم العمل من أجله خلال الفترة الحالية، وهو ما يعكس توجيهات القيادة السياسية في مصر والأردن.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط