الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مصدر أمني: اللواءان نبيل سليم و "الشرقاوي" مُرشحان لـ مدير أمن القاهرة الجديد (خاص)

اللواء نبيل سليم-
اللواء نبيل سليم- مدير امن القليوبية الحالي

مدير أمن القاهرة الجديد، قال مصدر أمني إنه وبعد قرار تعيين اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة، محافظا للغربية، أصبح اللواء إيهاب عرفة حكمدار مديرية أمن القاهرة هو القائم بأعمال مدير أمن القاهرة لحين تعيين مدير أمن جديد.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الأيام المصرية» أن من بين الأسماء المرشحة لتولي منصب مدير أمن القاهرة الجديد، اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة الحالي، أو اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية الحالي، نظرا لكفاءته الشرطية.

من هو مدير أمن القاهرة الجديد؟

يعتبر اللواء محمد الشرقاوي، مدير مباحث الجيزة  الحالي واحدًا من القيادات الشرطية البارزة التي حققت نجاحا ملموسا في تحقيق الانضباط الشرطي بقطاع أمن الجيزة، له بصمات واضحة في العمل الأمني بالجيزة، ونجح في كشف غموض العديد من الجرائم بمختلف أنحاء المحافظة.

تولى "الشرقاوي" منصب مدير بإدارة المباحث بقطاع السياحة وبعدها تم تعيينه مديرًا لمباحث الجيزة، وأصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قرارًا سابقًا بتجديد الثقة به مديرًا للإدارة العامة لمباحث الجيزة.

اللواء نبيل سليم

نبيل سليم.. قاهر الجريمة في القليوبية

أما اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية الحالي، فتدرج في المناصب منذ تخرجه في كلية الشرطة، وتدرجه في مهام عدة، تولى عددًا من أقسام الشرطة بالقاهرة، ثم شغل منصب مدير مباحث قطاع الشرق ثم مديرًا للمباحث الجنائية بالقاهرة، وانتقل للعمل مديرا للإدارة العامة لمباحث القاهرة، ونجح بفضل كفاءته وقوته الشرطية في كشف غموض عدد كبير من الجرائم التي شغلت الرأي العام.

تجديد الثقة في اللواء "توفيق" وزير الداخلية

أدى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليمين الدستورية، مطلع يوليو الجاري، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

جددت الحكومة والقيادة السياسية، الثقة في اللواء محمود توفيق وزيرًا للداخلية، في التشكيل الوزاري الجديد 2024، نظرًا لعدة نجاحات أمنية حققها من بينها الحفاظ على معدل الجريمة وتقليل نسبتها ومحاصرة الظواهر الإجرامية بشتى صورها. 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط