الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عبدالحافظ يكشف خطة وزارة الثقافة للمشاركة في مهرجان العلمين

 عبد الحافظ القائم
عبد الحافظ القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

كشف محمد عبد الحافظ القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، خطة وزارة الثقافة في مشاركتهم بمهرجان العلمين، قائلًا:" الوزارة أعدت خطة في عدد من قطاعتها منها الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية وقطاع الإرشاد الثقافي، وبعض  الأطفال من الفائزيم بجائزة مصر " مصر في عيون أطفال العالم" في مشاركات مختلفة ومتنوعة بالمهرجان.


وأضاف مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية "الحياة"، للإعلامي  الدكتور محمد الباز، من مدينة العلمين الجديدة مباشرة على الهواء، بالتزامن مع افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية، هيئة قصور الثقافة، ستكون متوجدة كل أسبوع أربع أيام ستأتي من جميع الأماكن في مصر إلي مدينة العلمين لكي يروا الثقافة المختلفة والمتنوعة للحالة المصرية القائمة على فكرة التعدد  للحضارات المختلفة، وكل الفرق ستشارك بأطيافها المختلفة.


وواصل:" ستكون هناك فرق للفنون الشعبية التنورة والموسيقى العربية، وكل جميع الفرق التي سيحبها وستنال إعجاب حاضرين المهرجان هذا العام".

أبرز المعلومات عن برنامج الحياة اليوم

في وقت سابق، الدكتور محمد الباز رئيس مجلسيّ إدارة وتحرير "الدستور"، عن عرض حلقته الجديدة من برنامج "الحياة اليوم"، اليوم من مدينة العلمين الجديدة، بالتزامن مع افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية.


وكشف الباز، أن البرنامج سيعرض غدًا من العملين؛ للحديث عن إنجازات الدولة في العلمين وفعاليات مهرجان العلمين وما تحقق فيه في دورته الثانية والإقبال الكبير عليه.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط