الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الباز من العلمين: وقف شوبير رسالة إلى الجميع و"المتحدة" ضحّت بالعوائد المالية

الإعلامي أحمد شوبير
الإعلامي أحمد شوبير

قال محمد الباز، رئيس مجلسيّ إدارة وتحرير "الدستور"، إن القرار الذي اتخذته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم بإنهاء التعاقد مع الكابتن أحمد شوبير ووقف برنامجه الذي كان يقدمه على قناة أون تايم سبورتس، تحوّل من قرار يخص الشركة إلى قرار عام، مؤكدًا أن الرأي العام اليوم تفاعل بشكل كبير مع القرار الذي أصدرته الشركة المتحدة تجاه الكابتن أحمد شوبير.

وأضاف الباز، اليوم الخميس، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، من مدينة العلمين الجديدة، بالتزامن مع افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية، أن نص قرار الشركة المتحدة بإنهاء التعاقد مع الكابتن أحمد شوبير ووقف برنامجه ليس إنهاء تعاقد مع إعلامي فقط، بل نحن أمام ما يشبه بالعهد الجديد أو هو عهد جديد في الاعلام المصري بدرجة كبيرة جدًا، مؤكدًا أن قرار الشركة المتحدة جاء كالتالي: "قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الأستاذ أحمد شوبير، ووفقًا للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فورا".

وأوضح، أن هذا القرار يعتبر نقطة ومن أول السطر أو يعتبر تأسيس جديد ما بين الشركة المتحدة وبين الجمهور المصري والعربي أيضًا، مؤكدًا أن القرار أو بيان الشركة المتحدة لقوته يشير إلى مخالفات السياسية التحريرية التي وضعتها الشركة، حيث قد يكون لدى كثيرين أسباب كثيرة يرى أنها تبرر إيقاف الكابتن أحمد شوبير أو إنهاء التعاقد معه، لكن الشركة المتحدة تشير بشكل واضح أن هناك خروج على السياسة التحريرية لها وهناك عدم التزام بهذه السياسية التي وضعتها الشركة منذ بدايتها.

وأكد، أن القرار حينما يصدر بالإجماع، فإن هذا يعني أن مجلس إدارة الشركة المتحدة استشعر بالفعل أن هناك مخالفات جسيمة والمخالفات الجثيمة تستحق قرارًا حاسمًا، وأعتقد أن هذا القرار تم اتخاذه بالإجماع وبسرعة، والمشاورات والنقاشات لم تأخذ وقت كبير.

وقال الباز، نهى النحاس بتقول إني بنقل آراء المتابعين للأزمة على السوشيال ميديا، وهنا بتكلم على الممارسة المهنية التي شددت عليها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية".

وأضاف أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية شددت على ضرورة احترام سياستها التحريرية في منصاتها وتحمل مسئوليتها المجتمعية أمام المتلقي وأعتقد أن هذا درس كبير لكل الصحفيين والإعلاميين الذي يعتقدون أنهم يمتلكون وقتهم على الشاشات أو مساحتهم التي يكتبون فيها، ويقدروا يصفوا حسابات شخصية عبر هذه المنصات".

وأشاد بقرار وموقف الشركة المتحدة التي قررت التضحية بمشاهدات كبيرة ومن خلفها عوائد معتبره لتثبيت قواعد مهنية وممارسات سليمة لصالح الناس: "هنا كمؤسسة لها دور مجتمعي عندما تأخذ قرار، أعتقد أنك لن تلتفت إلى المشاهدات والعوائد المادية والمالية التي من الممكن أن تأتي من مثل هذا البرنامج".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط