الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نهائي يورو 2024، يقرب بيلينجهام من الكرة الذهبية على حساب فينيسيوس

بيلينجهام
بيلينجهام

أكدت تقارير صحفية، أن جود بيلينجهام متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، سيكون الأقرب لحصد جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم خلال الموسم 2023-2024، حال تتويجه مع منتخب إنجلترا ببطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

ويستعد بيلينجهام رفقة منتخب إنجلترا لخوض نهائي يورو 2024 أمام إسبانيا، مساء الأحد 14 يوليو.

فرص جود بيلينجهام بالفوز بالكرة الذهبية

وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن جائزة الكرة الذهبية كانت متجهة إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد هذا الموسم، لكن الأداء السيء للاعب في كوبا أمريكا وتوديعه البطولة مع البرازيل من دور ربع النهائي، يفتح إمكانية وجود مرشحين آخرين لحصد اللقب.

وأوضح التقرير أن المرشح لأول سيكون بيلينجهام والذي سيكون لديه العديد من الفرص لتحقيق ذلك إذا فاز بكأس أوروبا، حيث سيجمع بين لقبيه مع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي، إضافة لأول ألقاب إنجلترا منذ عام 1966، وهي ثلاثية من شأنها أن تجعله أقرب إلى الجائزة.

بيلينجهام

وذكرت الصحيفة أن الأمور قد تكون مختلفة إذا فازت إسبانيا بالنهائي، حيث سيتم العودة لخيار فوز فينيسيوس بالجائزة، لعدم استغلال أي من منافسيه الفرصة في اليورو، لكن في الوقت ذاته من شأن ذلك التتويج الإسباني المحتمل أن يؤدي إلى ارتفاع حظوظ لاعبين مثل داني كارفخال ورودري باحتمالية الفوز بالبالون دور.

وأردف التقرير أن احتمالية فوز ليونيل ميسي بالجائزة قد تكون بعيدة حتى لو فاز بكوبا أمريكا، خاصة بعد ذهابه للعب لصالح إنتر ميامي، لذا فإن المرشح الأوفر حظًا حتى الآن هو بيلينجهام إذا فاز باليورو.

وسيُقام حفل جوائز البالون دور يوم 28 أكتوبر، فيما سيتم الإعلان عن الأسماء المرشحة للجائزة يوم 4 سبتمبر.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط