الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

من بقال لفنان مشهور، صندوق أسرار الفنان عبدالله مشرف بعد اعتزاله (فيديو)

عبد الله مشرف
عبد الله مشرف

لقد اكتفيت وشبعت من الفن.. بدأ حياته المهنية كبقال وانتقل بعدها إلى النجومية.. رفض أن يعمل كومبارس.. أعماله الفنية لا تعد ولا تحصى.. يتمتع بلكنة وكاريزما خاصة.. اشتهر بشكل كبير بعد دوره في المسلسل الكوميدي "يوميات ونيس" مع الفنان محمد صبحي.. الفنان عبد الله مشرف يكشف العديد من الأسرار بعد قراره اعتزال الفن نهائيًا وتصدره للتريند.. دعونا نعرف المزيد عنه.. وما هو سر اعتزاله؟

الفنان عبد الله مشرف محبوب الجماهير وله شعبية كبيرة.. معروف بخفة دمه وذكائه في أدواره.. من أول ما تشاهد أي عمل فني له، لن تتوقف عن الضحك... قدم أكثر من 280 عملاً فنياً بين المسرح والسينما والتلفزيون، منها 18 عملاً مع الفنان محمد صبحي.

أولها مشاركته في مسرحية "وجهة نظر" التي عُرضت في عام 1989، وحققت نجاحاً كبيراً ولا تزال تُذكر حتى اليوم.. لكن مسلسل "يوميات ونيس" له قصة وحكاية خاصة، حيث شارك في 7 مواسم، وكل مرة كان يبهر جمهوره بأدائه.

ستتفاجأ عندما تعلم أن اسم مشرف ليس موجوداً في بطاقته، فقد استوحى الاسم من عائلة والدته لأنه رأى أن لقب عائلتها اسم فني، ومنذ ذلك الحين أصبح عبد الله مشرف.

بدأ مسيرته الفنية في مسرح الطليعة، وكان يبحث عن عمل إضافي لتحسين دخله قبل أن يشق طريقه في مجال الدراما والسينما.. وعندما فتح شقيقه محلاً للبقالة في مصر الجديدة مع أحد أقربائه، قرر العمل فيه من الصباح حتى الساعة 5 مساءً وكان راتبه 100 جنيه، وفي الليل يكمل عمله في المسرح.

في الساعات الماضية، بسبب حب جمهوره الكبير له، كان خبر اعتزاله الفن صدمة كبيرة، خاصةً أنه قرر عدم العودة للتمثيل مرة أخرى، رغم أنه في العام الماضي قال إنه لم يفكر في الاعتزال أبداً لأنه فنان وله عمله ولا يزال قادراً على العطاء، بعد أن ظهر في فعاليات دار الأوبرا على عكاز وقال وقتها إنه يكمل علاجه من الجلطة.

لكن هذه المرة، وبدون سابق إنذار، اعتزل وقال: "لقد اكتفيت وشبعت من الفن" لأنه يريد أن يعيش في حالة من الهدوء في الفترة القادمة مع عائلته بعيداً عن الأضواء.. فقد قدم العديد من الأعمال طوال تاريخه الفني، وحان الوقت لكي يقضي مع عائلته، لذلك قرر اعتزال الفن بشكل نهائي.. ووجه رسالة لجمهوره قائلاً: "إذا أراد أحد أن يراني على الشاشة، يمكنه مشاهدة أي عمل يحبه لي في التلفزيون".

ما هو أكثر عمل فني تحب مشاهدته للفنان عبد الله مشرف؟ شاركونا في التعليقات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخِدْمَات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط