الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال

الأونروا: غزة تواجه
الأونروا: غزة تواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن "قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ السابع من أكتوبر".

وأوضحت مديرة الإعلام والتواصل بـ"الأونروا"، جولييت توما، في منشور عبر موقع "إكس" أن أكثر من "600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء الحرب الإسرائيلية".

وأشارت إلى "إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس الأونروا إلى ملاجئ للنازحين".

إسرائيل دمرت أطفال غزة -صورة أرشيفية 

وأضافت "هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب سنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال".
وأكدت أن "الوقت الذي يغيب فيه الأطفال عن المدرسة سيجعل من الصعب تلافي خسائرهم في التعليم، داعية إلى وقف إطلاق النار من أجل هؤلاء الأطفال".

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة لليوم 280 على التوالي مخلفة 38345 قتيلا و 88295 إصابة معظمهم من الأطفال والنساء في آخر إحصائية لوزارة الصحة في غزة.

ملخص أحداث قطاع غزة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا قويًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، ودمرت القطاع بالكامل، ولم يستثنى الاحتلال المدارس أو المستشفيات من الضربات والتى تعد من الأماكن المحظور الاقتراب منها في الحروب، ولكنها دمرت المستشفيات بالطاقم الطبي والتمريض، كما أنها قضت على المدارس التي نزح إليها الأهالي بالقطاع، ثم أنها لم تكتفي بالدمار الشامل الذي أصاب غزة ومازالت مستمره في انتهاكات حقوق الإنسان والقوانين الدولية وفعل كافة جرائم الحرب مع المدنيين، وكلما وجهتهم بالنزوح إلى مكان معين مؤكدة على أمان المدنيين به تقوم بعد حشد عدد كبير من الأشخاص بحرق الموقع بالكامل مثلما فعلت في رفح أو هجوم قوي بالطائرت والضربات المباشرة عليهم مثلما تفعل منذ بداية الحرب الحالية في غزة.

الأطفال في غزة - صورة أرشيفية

قوات الاحتلال فعلت كافة الجرائم التي يجب محاسبتها عليها بشكل صارم من العدل الدولية، فإن إسرائيل دمرت القطاع وتعدت على السيدات بالاغتصاب والقتل وقتلت الأطفال والكبار، كما أنها هاجمت المدنيين من كبار السن والسيدات بالكلاب البوليسية.

إسرائيل دمرت أطفال غزة وقتلتهم ومن تبقى منهم قتلت أبائهم وأمهاتهم، الاحتلال فعل أبشع الجرائم مع هذا الشعب الصامد المحافظ على أرضة المحتلة رغم كافة الصعوبات والانتهاكات الحالية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط