الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

26 أغسطس.. الحكم على متهم بـ «خلية الزيتون الأولى»

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية

أمرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم السبت، حجز إعادة اجراءات محاكمة متهم على الحكم الصادر ضده غيابيًا، بالسجن المؤبد في اتهامه بالقضية المعروفة بـ"خلية الزيتون الأولى"، لجلسة 26 أغسطس، للنطق بالحكم.

أحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت إليهم تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

قضية خلية داعش قنا

وفي ذات السياق، قررت محكمة جنايات بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بدر، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "خلية داعش قنا"، إلى جلسة 12 أغسطس المقبل، للاطلاع.

وجهت النيابة المختصة إلى المتهمين إرتكاب جرائم الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط