الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ليلة ساحرة للامين يامال وليونيل ميسي والفيناليسما منبع تحقيق الأحلام لمواجهة الثنائي

لامين يامال وليونيل
لامين يامال وليونيل ميسي

صورة من الماضي، لكن صداها أصبح كبير، ومعانيها المختلفة والغير متوقعة هي من أحيت كل شئ، لامين يامال وليونيل ميسي، الطفل الذي خطف أنظار الجميع لما لا وبدايته مع الحياة كانت بين أحضان ساحر كرة القدم ليونيل ميسي.

أحلام الطفولة تتحول لواقع مفرح

البداية كانت مع لامين يامال، الطفل صاحب الـ4 شهور وبالتعاون مع جمعية يونيسيف الخيرية كان من نصيبة أن يتواجد مع ليونيل ميسي ويأخذ صور تذكارية، لكن تحدث المصور أن لا أحد كان يعلم من هذا، ولقد صدمت عندما علمت في هذه الأيام أن هذا الطفل الصغير هو لامين يامال خاطف الأنظار وحامل المنتخب الإسباني الأول في الأمم الأوروبية على عاتقه.

ميسي ولامين يامال

لامين يامال على طريقة قدوته يقود منتخب إسبانيا للتتويج بأمم أوروبا

الشاب الإسباني الصغير صاحب الأصول المغربية، حمل على عاتقه المنتخب الإسباني في البطولة القارية، المنتخب الذي يمتلك الكثير من العناصر الشابة، لم يكن لأحد أن يصدق أن يحقق أمم أوروبا2024، وكان خارج ترشيحات الكثير، لكن لامين يامال كان ندًا للتحدي الكبير الذي ينتظره، رغم العديد من التصريحات التي تلقاها اللاعب من جميع الخصوم أنه لن يستطيع فعل شئ، لكن اللاعب كان رده فقط في أرضية الملعب وليس بالتحدث.

لامين يامال ببطولة اليورو

لامين قدم بطولة مثالية، حيث بات أكثر إسباني صناعة للأهداف في نسخة واحدة من أمم أوروبا بأربع أسيستات، تخطي بذلك تشافي هيرنانديز وسيسك فابريجاس وداني أولمو، حيث يمتلك كل لاعب منهم 3 أسيستات، وقد سجل لامين يامال هدف وكان الأكثر صناعة للفرص المحققة والأكثر مراوغة في البطولة وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب بالبطولة القارية.

ليونيل ميسي يرد على لامين يامال وينتظره بمباراة نهائية

الليلة كانت ساحرة على محبين المنتخب الإسباني والأرجنتيني، حيث كانت ساعات بسيطة ونهائي كوبا أمريكا، حيث يشارك ليونيل ميسي امام كولومبيا، وكانت بداية الشوط الثاني غير مبشرة بإصابة ميسي وخروجه مع بكاؤه، لكن القدر ابتسم للأرجنتين وتمكن لاوتارو مارتينز من تسجيل هدف الفوز للأرجنتين، ليحقق ميسي بطولة ثالثة دولية جديدة مع المنتخب الأرجنتيني، ويكون ثاني منتخب تحقيق للثلاثية بعد منتخب إسبانيا من 2008 حتي 2012.

ليونيل ميسي بلقب كوبا أمريكا

وبهذا يضرب لامين يامال موعد مع قدوته في نهائي الفيناليسما المقرر إقامته في 2025، لكن لم يحدد الوقت النهائي للمباراة وهي مباراة واحدة بين بطل كوبا أمريكا واليورو على لقب ليس بطابع رسمي لكن تظل بطولة دولية خاصة بالفيفا ومهمة للجميع.

تم نسخ الرابط