الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

امتحان مادة الديناميكا 2024.. بشرى سارة من "التربية والتعليم" للطلاب

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

امتحان مادة الديناميكا، أدى طلاب الثانوية العامة في الشعبة العلمية "الرياضيات"، اليوم السبت، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2023/2024 في مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا"، بلغ عدد الطلاب المشاركين في الامتحان 99905 طالبًا وطالبة، موزعين على 1838 لجنة امتحانية في جميع أنحاء البلاد.

ويستعرض الأيام المصرية خلال التقرير التالي لقرائه، امتحان مادة الديناميكا، ضمن خدمة إخبارية شاملة يقدمها لزواره في عدد كبير ومختلف من الموضوعات على مدار 24 ساعة.

امتحان مادة الديناميكا 2024

خضع طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لامتحانين في مواد اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات، الأول في الأحياء والجيولوجيا، والثاني في الرياضيات، بإجمالي 1644 طالبًا وطالبة.

وبالنسبة لمدارس المكفوفين، أدى إجمالي 255 طالبًا وطالبة الامتحان في مادة الإحصاء.

امتحان مادة الديناميكا 2024

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على متابعة سير الامتحانات من غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم.

وتواصل "ضاهر" مع مديري المديريات التعليمية في جميع المحافظات للاطمئنان على سير العملية الامتحانية، وتأكد من تواجد مسؤولي تأمين لجان الامتحان.

امتحان مادة الديناميكا

أكد الدكتور أحمد ضاهر أن جميع مراحل امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، وصولًا إلى لجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

وخلال امتحان مادة الديناميكا، أصدرت اللجنة الفنية تقريرًا حول صياغة أحد الأسئلة في النماذج المختلفة للامتحان، مما دفع الدكتور أحمد ضاهر، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى إصدار قرار بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب.

مكافحة الغش الإلكتروني

وفي سياق قريب، نجحت فرق مكافحة الغش الإلكتروني في رصد حالتي غش: الأولى لطالب في لجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، والثانية لطالبة في لجنة بإدارة نجع حمادي بمحافظة قنا. تم ضبط الطلاب أثناء نشر أجزاء من أسئلة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم التحفظ على الأجهزة المستخدمة، ومعاقبتهم وفقًا للقرارات الوزارية والقوانين المتعلقة بمكافحة الغش والإخلال بالامتحانات.

تم نسخ الرابط