الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هاني حتحوت يكشف أسباب غرق فتاة نادي الإعلاميين

غرق فتاة نادي الإعلاميين
غرق فتاة نادي الإعلاميين في حمام سباحة

 جميعنا تابعنا  الواقعة الأخيرة وهي وفاة الفتاة في حمام سباحة نادي الإعلاميين بالغرق، وهذا الذي كشف عنه الإعلامي هاني حتحوت من تفاصيل في برنامجه.

الفتاة اسمها سلمى عبد المنعم أبو ضيف، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة وتبلغ من العمر 24 سنة. كانت سلمى في حمام السباحة، وتفاجأت السيدات المنقذات بأنها لا تتحرك ووجهها أصبح أزرق، ليكتشفن بعد ذلك أنها مصابة بأسفكسيا الغرق.

الغريب أن الواقعة حدثت بعد يوم واحد من تفقد رئيس نادي الإعلاميين لحمام السباحة بعد تلقي العديد من الشكاوى منه، وهذا يعني أنهم كانوا يعلمون بوجود مشاكل وأن الأمور ليست على ما يرام. الحمام مخصص للسيدات من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا.

من المسؤول عن غرق فتاة نادي الإعلاميين

وبحسب ما كشف الإعلامي هاني حتحوت، فإن الإجراءات الاحترازية تقتضي بوجود 10 سيدات إنقاذ في حمام السباحة خلال الوقت المخصص للسيدات، ولكن للأسف لم يكن هناك التزام بهذه الإجراءات.

كان يتواجد في حمام السباحة 4 سيدات فقط، لكن الكارثة تكمن في أن اثنتين منهن كانتا حوامل، وواحدة كانت تقوم بتدريب السيدات الموجودات في الحمام.

بعد محاولات عديدة، تمكنوا من إخراج الفتاة من حمام السباحة في الساعة 1:50 ظهرًا، ولكن نظرًا لأن السيدات المنقذات كن حوامل ولم يستطعن إنقاذها، استعانوا بالمنقذين الرجال، الذين استعانوا أيضًا بطبيب النادي. بعد محاولات عديدة لإنقاذ الفتاة، للأسف، لم ينجحوا وتوفيت الفتاة.

وبعد الواقعة، اجتمع عدد كبير من مسئولي النادي لمعرفة أسباب الحادثة وكيفية حدوثها، وأكدوا أن الفتاة ماتت نتيجة تقصير واضح وصريح من المسئولين عن حمام السباحة.

ولكن.. كيف تكون أرواح الناس لعبة في أيدي المسئولين عن حمام السباحة في نادي كبير مثل نادي الإعلاميين؟ وكيف يكون العدد المخصص لإنقاذ السيدات 10 ويتواجد منهم 4 سيدات فقط؟ الموضوع بصراحة غريب ولا نعرف أسبابه، ولماذا لا يوجد التزام بالإجراءات الاحترازية هذه؟

وهل نادي الإعلاميين سيبحث حقًا عن المسئول عن الواقعة وسيحاسبه ويعاقبه؟ أم أن الموضوع سيعتبر قضاء وقدر وتنتهي الليلة على ذلك؟

على العموم، سنظل متابعين في الفترة القادمة لنعرف كيف ستسترجع الفتاة حقها!! فمن غير الطبيعي أن تكون السيدات المنقذات حوامل!! كيف يمكنهن إنقاذ الناس.

تم نسخ الرابط