الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إعلامية فلسطينية لـ"الأيام المصرية": "العدل الدولية" تدلي بتصريحات دون أفعال

الإعلامية الفلسطينية
الإعلامية الفلسطينية نجوى قطيفان

علقت الإعلامية الفلسطينية نجوى قطيفان على الرأي الاستشاري الصادر من محكمة العدل الدولية بشأن عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية عام 1967.

إعلامية فلسطينية تعلق على قرارات محكمة العدل الدولية

وقالت نجوى قطيفان في تصريح خاص لـ الأيام المصرية، إن الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية يكاد يكون جيدًا، فضلاً عن قيام جنوب إفريقيا برفع دعوى قضائية دولية ضد إسرائيل ونجحت بالفعل في توجيه الاتهام اليها، وقيام المحكمة باتهام إسرائيل بشكل واضح وصريح على جرائمها وعمل مذكرة إحضار ضد نتنياهو بتهمة ارتكاب مجازر وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني فكل ذلك جيد.

وأوضحت الإعلامية الفلسطينية في حديثها قائلة :"لكن ما نراه في الواقع أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي غير مهتمة لكل ما تمليه المحكمة ضدها، مشيرة إلى حكومة الاحتلال تسعى دائمَا نحو الاستمرار في مجازرها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وليس غزة فقط بل امتد الألم إلى الضفة الغربية أيضا، مؤكدة أنه لم يسلم الفلسطينيون من بطش الاحتلال وجيشه.

وأضافت الإعلامية نجوى قطيفان أن محكمة العدل الدولية تظل تخرج بتصريحات دون أي فعل، حيث إن المحكمة إذا كانت جدية لأمرت بإنهاء الحرب في قطاع غزة، وتوقيع أقصى العقوبات الدولية على إسرائيل كدولة وحكومتها.

محكمة العدل الدولية

قرارات محكمة العدل الدولية بشأن احتلال إسرائيل لأراضي 1967

وكانت محكمة العدل الدولية، الجمعة الماضي، قد أعلن أن عملية تهجير سكان الأراضي المحتلة من بيوتهم وأراضيهم يعد عملاً قسرياً.

وقد صرحت المحكمة الدولية أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من مصادرة الأراضي الفلسطينية ومنحها للمستوطنين لم تكن مؤقتة وخالفت اتفاقية جنيف.

كما أكد رئيس محكمة العدل الدولية ان رأي المحكمة ما هو إلا مجرد رأي استشاري ولن ينتج عنه أي شيء، لافتاً إلى ان المحكمة لديها الولاية لإصدار هذا الرأي الاستشاري، لا سيما أنه لا حدود لحرية المحكمة في إصدار رأيها الاستشاري بشأن مدى التناقض بين الممارسات السياسية والقانون الدولي.

موقع "الأيام المصرية" يتابع مستجدات القضية الفلسطينة لتقديم وجبة إخبارية لمتابعيه.

تم نسخ الرابط