الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بمناسبة ثورة 23 يوليو.. تعرف على موعد إجازات البنوك

موعد إجازات البنوك
موعد إجازات البنوك

إجازات البنوك، أعلن البنك المركزي تعطيل العمل في البنوك العاملة الخميس المقبل الموافق 25 يوليو 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

تعطيل العمل في البنوك المصرية الخميس المقبل

تعطيل العمل في البنوك بمناسبة ثورة 23 يوليو

ومن المقرر أن تُستأنف الأنشطة المصرفية بشكل طبيعي صباح يوم الأحد المقبل، 28 يوليو 2024.

أعلن محمد جبران، وزير العمل، في وقت سابق، أن يوم الخميس الموافق 25 يوليو سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص، احتفالاً بذكرى ثورة 23 يوليو. 

وأوضح "جبران" أنه وفقًا للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يحق لأصحاب العمل تشغيل العمال في هذا اليوم إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك، وفي هذه الحالة، يستحق العامل بالإضافة إلى أجره المعتاد، أجرًا إضافيًا يعادل مثلي الأجر اليومي.

وأضاف الوزير أن الكتاب الدوري رقم 19 لسنة 2024 قد صدر بشأن تنظيم هذه الإجازة، ويُطلب من رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة ومديريات العمل في المحافظات نشر تفاصيل هذا الكتاب في مواقع العمل المختلفة لضمان الالتزام به وتنفيذ أحكامه.

جاء هذا القرار في ظل سعي الدولة لتوحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في مختلف القطاعات، بما يعزز الفائدة الاجتماعية والوطنية لهذه المناسبات، ووفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2239 لسنة 2024، فإن يوم الخميس 25 يوليو 2024 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاعين العام والخاص، وذلك بدلاً من يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.

تم نسخ الرابط