الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ديونج أعلي راتب في الدوري الإسباني.. ومبابي في المركز الثالث

دي يونج
دي يونج

كشفت تقارير إنجليزية عن غياب النجم الفرنسي كيليان مبابي المنضم حديثا لريال مدريد عن صدارة الأعلى أجرا في الدوري الإسباني.

مبابي سيكون أحد أكبر الأسماء في الدوري الإسباني الموسم المقبل بعد أن تم الكشف عنه أخيرًا كلاعب في ريال مدريد هذا الأسبوع وتم تقديمه في ملعب برنابيو المكتظ بعد انضمامه إلى العملاق الإسباني في صفقة انتقال مجانية في وقت سابق من هذا الصيف.

وقالت الصحيفة أن لاعب خط وسط برشلونة فرينكي دي يونج، الأعلى أجرا في الدوري الإسباني بأجر سنوي قدره 31.6 مليون جنيه إسترليني ومن بعده زميله روبرت ليفاندوفسكي بمبلغ 28.2 مليون جنيه إسترليني. ثم يأتي مبابي مقابل 26.3 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.

مبابي

وقالت الصحيفة أنه بالرغم من خسارة مبابي فيما يتعلق بالأجر الأساسي، سيتم دفع مبلغ كبير مقابل توقيع مبابي الذي يُفهم أنه يزيد عن 100 مليون يورو وسيحتفظ بحصة 80 في المائة من حقوق الصورة في أي صفقات تجارية جديدة يوقعها بعد أن أصبح لاعبًا في ريال مدريد. لاعب. وهذا يخالف القسمة العادية 50-50 التي يفرضها النادي عادة على اللاعبين الجدد.

ونشرت الصحيفة قائمة بأعلي 10 لاعبين في الدوري الإسباني والتي جاءت كالتالي:

-فرينكي دي يونج 31.6 مليون جنيه إسترليني

-روبرت ليفاندوفسكي 28.2 مليون جنيه إسترليني

-كيليان مبابي 26.3 مليون جنيه استرليني

-ديفيد ألابا 19 مليون جنيه إسترليني

-جان أوبلاك 17.5 مليون جنيه إسترليني

-فينيسيوس جونيور 17.5 مليون جنيه إسترليني

-جود بيلينجهام 15.8 مليون جنيه استرليني

-إيلكاي جوندوجان 14 مليون جنيه إسترليني

-فيديريكو فالفيردي 12.6 مليون جنيه إسترليني

-تيبو كورتوا 12.2 مليون جنيه استرليني

فينسويس

وتأتي هذه الأرقام بعد أن أعلنت رابطة الدوري الإسباني عن أحدث سقف للرواتب لجميع الأندية الإسبانية الشهر الماضي. ويتم احتساب الأرقام وفقًا للدخل والإنفاق المتوقع لكل نادي، وتحكم تعاملاتهم في سوق الانتقالات.

تم تحديد أعلى سقف للرواتب في ريال مدريد بقيمة 727 مليون يورو ، مما يعني أنه يمكنهم قبول توقيع مبابي دون الحاجة إلى البيع.

 وكانت الأخبار أسوأ بكثير بالنسبة لبرشلونة الذي تم تحديد حد رواتبه بـ 204 ملايين يورو فقط هذا الرقم يزيد بحوالي 200 مليون يورو (171 مليون جنيه إسترليني) عن فاتورة الأجور الحالية ويعني أنه سيتعين عليهم بيع اللاعبين هذا الصيف حتى يتمكنوا من جلب لاعبين جدد إلى النادي.

مبابي هو واحد من ستة لاعبين من ريال مدريد في قائمة العشرة الأوائل إلى جانب ثلاثة من لاعبي برشلونة، يحصل أكبر ناديين في إسبانيا على أكبر الأجور في دوري الدرجة الأولى.

الاستثناء الوحيد، بحسب التقرير، هو حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك إنه يحتل المراكز الخمسة الأولى في القائمة بفارق ضئيل براتب سنوي قدره 17.5 مليون جنيه إسترليني، وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور. 

أمامهم مباشرة المدافع ديفيد ألابا الذي تبلغ قيمته 19 مليون جنيه إسترليني، والذي غاب عن الملاعب منذ ديسمبر بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي. الأعضاء الثلاثة الآخرون في فريق كارلو أنشيلوتي المدرجين في القائمة هم حارس المرمى تيبو كورتوا وفيديريكو فالفيردي وجود بيلينجهام.

يقال إن كورتوا، الذي غاب أيضًا عن جزء كبير من الموسم الماضي بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي قبل أن يتعرض لانتكاسة عند عودته، يحصل على 12.2 مليون جنيه إسترليني. ويتقدمه مباشرة في المركز التاسع فالفيردي بمبلغ 12.6 مليون جنيه إسترليني.

يجد بيلينجهام نفسه أعلى قليلاً في القائمة في المركز السابع بأجر سنوي قدره 15.8 مليون جنيه إسترليني.

انضم إلى الفريق في الصيف الماضي واستمتع بموسم أول مذهل، جنبًا إلى جنب مع زميله فينيسيوس جونيور، مما جعله مدرجًا بين أبرز المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية.

كابتن مانشستر سيتي السابق إيلكاي جوندوجان هو التضمين الآخر أجره البالغ 14 مليون جنيه إسترليني يجعله في المركز الثامن.

يقدم لكم موقع الأيام المصرية تغطية لأهم الأحداث الرياضية محليا وعالميا، من بينها بطولة الدوري المصري، وكأس مصر، الدوري الإنجليزي، والإسباني، والألماني.

تم نسخ الرابط