الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

من هي كامالا هاريس المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

كامالا هاريس المرشحة
كامالا هاريس المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

أعلن الحزب الديموقراطي ترشح كامالا هاريس لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، عقب إعلان الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عن عدم نيته خوض السباق الانتخابي الجديد.

كامالا هاريس المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن

نبذة عن كامالا هاريس المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة

هي محامية أمريكية ونائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن حاليًا، تخرجت في جامعة هوارد وجامعة كاليفورنيا من كلية هيستينغز للقانون. 

من ثم، بدأت حياتها المهنية من داخل مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا، قبل أن يتم تعيينها في مكتب المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو. ثم في عام 1990، تم تعيينها كنائب للمحامي العام في مقاطعة ألاميدا، بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وقد انتُخِبت كامالا في عام 2003 كمدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو. وفي عام 2010، انتُخِبت لمنصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا، ثم في عام 2014، تم إعادة انتخابها مرةً أخرى.
وقد تولََّت كامالا هاريس بعدة مناصب بالغة الأهمية، حتى جاء عام 2017، عندما شغلت منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الأحدث عن ولاية كاليفورنيا. وقد ترشحت فيما بعد (عام 2020 تحديدًا) لمنصب نائب الرئيس لانتخابات عن الحزب الديمقراطي.
وتعد كمالا هاريس أول أمريكية من أصول أفريقية، وأول أمريكية من أصول آسيوية، وثالث امرأة تُرَّشح لمنصب نائب الرئيس لحزب من الأحزاب ذات الشعبية الكبرى.
وفي عام 2020، ترشحت كامالا هاريس للانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الديمقراطي. لكن لاحقًا، تم الإعلان أنها ستكون نائبة الرئيس المنتخب جو بايدن في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية. لتكون بذلك أول امرأة من أصول أفريقية آسيوية تحتل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

تم نسخ الرابط