الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد كوبا أمريكا.. ريفر بليت يكرم فرنانديز وسط عاصفة عنصرية ضد فرنسا

إنزو فرنانديز
إنزو فرنانديز

استعرض نادي ريفر بليت فريق طفولة اللاعب الأرجنتيني إنزو فرنانديز، أثناء تكريمه بنجاحة في بطولة كوبا أمريكا 2024 مع منتخب بلاده، لكنه تورط في مزيد من الجدل العنصري بعد أن بدأ الملعب بأكمله وهو يغني أغنية مسيئة تستهدف فرنسا ولاعبيها السود.

وكان اللاعب صاحب الـ23 عامًا حاضرًا في الملعب كجزء من الاحتفال بنجاح الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية في البطولة مؤخرًا، لكنه وجد نفسه مرة أخرى في بيئة تم فيها ترديد الأغنية العنصرية.

وكان نجم تشيلسي في قلب عاصفة عنصرية منذ فوز الأرجنتين على كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا حيث قام بتصوير الاحتفالات في حافلة الفريق، مما تسبب في انتقادات غاضبة لأفعاله وتصرفات منتخب الأرجنتين بعد أن أظهر مقطع فيديو مباشر على إنستغرام الفريق وهو يغني أغنية تمييزية تستهدف لاعبي كرة القدم السود في فرنسا وتراثهم.

كان بعض زملاء فرنانديز في فريق تشيلسي غاضبين من لاعب خط الوسط، حيث وصف مدافع البلوز ويسلي فوفانا المشاهد المثيرة للاشمئزاز بأنها "عنصرية غير مقيدة"، بينما قام آخرون بإلغاء متابعة الأرجنتيني على وسائل التواصل الاجتماعي ردًا على ذلك.

يقدم لكم موقع الأيام المصرية تغطية لأهم الأحداث الرياضية محليا وعالميا، من بينها بطولة الدوري المصري، وكأس مصر، الدوري الإنجليزي، والإسباني، والألماني.

تم نسخ الرابط