الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إغلاق شواطئ بور سعيد وجمصة أمام المصطافين اليوم الثلاثاء.. السبب مفاجأة

إغلاق شواطئ بورسعيد
إغلاق شواطئ بورسعيد وجمصة لسوء الأحوال الجوية

تقرر إغلاق شواطئ بورسعيد وجمصة أمام المصطافين ورواد الشواطئ، بداية من اليوم الإثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باضطراب حالة الطقس جراء الرياح الشمالية الغربية المرتقبة اليوم ولعدة أيام.

بور سعيد تغلق شواطئها لحين إشعار آخر

أعلن إيهاب شطا مدير إدارة شواطئ بورسعيد، إغلاق كافة شواطئ مدينة بورسعيد ومدينة بور فؤاد بدءً من اليوم؛ بسبب تقلبات الطقس والرياح الشمالية الغربية التي تمر بالبلاد، وما يتبع ذلك من ارتفاع في مستوى موج البحر من متر إلى 3 أمتار، ووصول سرعة الرياح إلى 28 كم/ الساعة وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية، وهو ما يُشكِّل خطورةً بالغة على أرواح المواطنين.

وفي بيان رسمي بالأمس، قال شطا: "إن منع المصطافين من نزول البحر يبدأ من الغد، ويستمر لحين إشعار آخر، بتوجيه من رئاسة الوزراء واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد".

أحد شواطئ بورسعيد

 وأضاف مدير إدارة شواطئ بورسعيد أنه، يتم وبشكل مستمر التواصل مع غرفة العمليات؛ لمتابعة تطورات حالة الطقس بمحافظة بورسعيد، ويأتي ذلك بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية المصرية لمتابعة الطقس على مدار الساعة خلال الأيام المقبلة، منوهًا عن بوادر النوَّة التي بدأت بالفعل من بعد عصر أمس الاثنين الموافق 22 يوليو، والتي سوف تشتد قوتها وحدتها بدءً من اليوم. 

جمصة تمشي على خُطى بورسعيد

أيضًا، قرر اللواء عادل برغش رئيس مجلس مدينة جمصة، إغلاق شواطئ جمصة اعتبارًا من الغد، لحين تحسن الأحوال الجوية، بعدما أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن سلسة من الاضطرابات الجوية تضرب البلاد خلال هذه الفترة. وقد شدد برغش على مسؤولي إدارة الشواطئ بمدينة جمصة ضرورة منع نزول المصطافين حرصًا على سلامتهم.

أحد شواطئ جمصة
تم نسخ الرابط