الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الري يبحث طرق تطوير المنظومة المائية وتحديد الاحتياجات لسد عجز الموظفين

هاني سويلم - وزير
هاني سويلم - وزير الري

وزير الري، عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع اللجنة الدائمة العليا للسياسات بالوزارة، وتم خلالها استعراض السياسات العامة والتخطيط لتطوير وتعزيز الموارد المائية ومنظومة الري والصرف.

وزير الري خلال الاجتماع

وأكد وزير الري على أهمية توفير الكفاءات المطلوبة في مجالات تخصصية معينة، لتعزيز الاستدامة والكفاءة في الأداء الوظيفي للوزارة.

ووجّه “سويلم” بإعداد دراسة متكاملة تهدف إلى وضع رؤية مستقبلية لتلبية الاحتياجات البشرية في جميع أقسام الوزارة، مع التركيز على تحديد العجز في بعض التخصصات واتخاذ الإجراءات الضرورية لسد هذا الفجوة. 

هذه الخطوة تأتي في سياق التوجه الوطني نحو استراتيجية 2037 ورؤية 2050، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وزير الري يوجه بإعداد لائحة تدريبية جديدة

وفيما يخص التدريب، أشار الدكتور سويلم إلى أهمية اللائحة التدريبية الجديدة التي تم إعدادها بالتعاون مع مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، والتي تستهدف تأهيل العاملين في مجالات معالجة المياه، لتمكينهم من تشغيل وصيانة محطات المعالجة والتعامل مع متطلبات التوسع في إعادة استخدام المياه.

وزير الري مع لجنة التطوير

وفي ختام الاجتماع، أكد وزير الري على أهمية مشروع الجيل التاني لمنظومة الري 2.0، الذي يشمل تحديث وصيانة المنشآت المائية الكبرى وتطوير أنظمة التشغيل بأحدث التقنيات، وإدارة فعالة للموارد المائية لتحقيق الاستدامة البيئية والاقتصادية في مصر.

وتواصل الوزارة جهودها لتعزيز قدراتها وتحقيق أهدافها في مجال إدارة الموارد المائية والري، مع التركيز على الابتكار والتطوير المستمر لمواكبة التحديات المستقبلية.

تم نسخ الرابط