الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

موعد نهائي لـ نتيجة الثانوية العامة 2024 في مصر.. تفاصيل

موعد ظهور نتيجة الثانوية
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ينتظر طلاب الثانوية العامة إعلان وزارة التربية والتعليم   نتيجة الثانوية العامة 2024 ، بعد أن انتهى الطلاب من أداء امتحانات الثانوية العامة الاثنين الماضي. 

 

نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط 

 

ونستعرض معكم في موقع الأيام المصرية موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، والتي ستعلنها وزارة التربية والتعليم عقب الانتهاء من تصحيح الأوراق بكل دقة.

موعد ظهور نتيجة ثانوية عامة 2024 في مصر

 كشف مصادر بوزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة ثانوية عامة 2024 وفق الخطة المعلنة والتي أعدتها الوزارة لتصحيح الامتحانات ورصد الدرجات.

موعد ظهور نتيجة ثانوية عامة 2024

كما حددت الوزارة موعد ظهور نتيجة ثانوية عامة 2024 بشكل رسمي، والتي من المقرر أن تظهر خلال الفترة من 5 إلى 10 أغسطس المقبل.

ويأي إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد الانتهاء تماما من تصحيح الأوراق، بعدما انتهى الطلاب من أداء الامتحانات.

موعد ظهور نتيجة ثانوية عامة 2024 وإجراءات الوزارة لضمان دقة التصحيح

حددت وزارة التربية والتعليم بعض الإجراءات لضمان الدقة في تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024، وموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 ، ومن هذه الإجراءات ما يلي:

 نتيجة الثانوية العامة 2024

_ استندت وزارة التربية والتعليم على تقنيات إلكترونية للتصحيح، من أجل تفادي أو تقليل نسبة الخطأ لدى المصححين، بما يضمن أعلى دقة في تقييم إجابات الطلاب.

_  اتاحت

أتاحت  وزارة التربية والتعليم برامج تدريبية مكثفة، من أجل تدريب المصححين والمعلمين على عملية التصحيح، لضمان استيعابهم الكامل لمعايير التصحيح والإجراءات المتبعة للتصحيح.

قامت الوزارة بتنفيذ عمليات مراجعة متعددة المراحل لورقة الامتحان، إذ تمت مراجعتها من قبل عدة مصححين، للتأكد من صحة الدرجات.

استعانت الوزارة أيضا بأنظمة حديثة لرصد النتائج وتسجيلها إلكترونيا، للتقليل من نسبة احتمالية حدوث أخطاء أثناء إدخال البيانات.

موعد نتيجة ثانوية عامة 2024

_ كما قدمت أيضا الوزارة نظام مراجعة إلكتروني عالي الدقة، من أجل ضمان دقة وشفافية عملية المراجعة.

جدير بالذكر أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، سيكون خلال الفترة من 5 إلى 10 أغسطس المقبل، بعد الانتهاء تماما من عملية التصحيح والمراجعة على أوراق امتحانات الطلاب.

تم نسخ الرابط