الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

شهادات مزورة.. القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي غير مرخص في القاهرة

القبض علي متهم_ أرشيفية
القبض علي متهم_ أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة القاهرة، بإدارة كيان تعليمى  بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة الوايلي بالقاهرة.

ويستهدف الكيان النصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية في مجال الهندسة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة وقيامه بالإعلان عن ذلك عبر الإنترنت.

مضبوطات بحوزة المتهم

 تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته عدد من الشهادات "خالية البيانات- أكلاشيه يحمل اسم الكيان- مطبوعات دعائية"، وتباشر النيابة التحقيقات.

في ذات السياق نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في جمع المعلومات والتحريات عن قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة القاهرة بإدار ة كيان تعليمي بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة الوايلي بالقاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وإحضاره، وبحوزته عدد من الشهادات منسوب صدورها للكيان أكلاشيه عليه اسم الكيان مطبوعات دعائية،تم ضبط الشخص واتخاذ الاجراءات القانونية.

يقدم الأيام المصرية خدمة مستمرة لقراءه بنشر أحدث أخبار الجريمة.

تم نسخ الرابط