الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

يويفا يوجه 4 تهم لـ رودري وموراتا بعد هتاف جبل طارق إسباني

رودري وموراتا
رودري وموراتا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن بعض الإجراءات التأديبية ضد كلا من ألفارو موراتا ورودريجو هيرنانديز لاعبا المنتخب الإسباني، بعد الهتاف المثير “جبل طارق إسباني” والذي شهده الاحتفال الرسمي بلقب يورو 2024 والذي أقيم بأحد ساحات العاصمة مدريد.

ووفقا ما نقلته صحيفة موندو ديبرتيفو أن يويفا وجهت أربع تهم لقائد المنتخب الإسباني ولاعب خط وسطه والتي جاء من بينها:

  •  انتهاك "المبادئ العامة للسلوك"
  • انتهاك المعايير الأساسية للسلوك اللائق"
  • استخدام الأحداث الرياضية في أحداث غير رياضية"
  • تشويه سمعة رياضة كرة القدم، والاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص".

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان رسمي له" أن لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد تجري تحقيقا موسعا، ومن المقرر أن تتخذ بعض القرارات التأديبية تجاه ما حد في الوقت المناسب".

وتنص المادة رقم 11 للوائح التأديبية الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم على بعض المبادئ والتي من بينها " يجب على جميع الكيانات والأشخاص الخاضعين لهذه اللوائح احترام قوانين اللعبة، بجانب الالتزام بمبادئ السلوك الأخلاقي والولاء والنزاهة والروح الرياضية. 

ويولي الاتحاد الأوروبي عقوبات على كل من يهين أو ينتهك القواعد الأساسية للسلوك، واستخدام الأحداث الرياضية لأمور خارجة عن نطاق الرياضة، على النحو الذي يشوه سمعة كرة القدم الاتحاد الأوروبي، وفق المادة رقم 11. 

وتوج المنتخب الإسباني بلقب اليورو بعد الفوز في المباراة النهائية على نظيره منتخب إنجلترا والتي أقيمت على الملعب الأولمبي بمدينة برلين بألمانيا. 

تم نسخ الرابط