الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

3 شهداء برصاص الاحتلال في الضفة الغربية والقدس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي بالضفة- صورة أرشيفية

استشهد أحد أفراد الضابطة الجمركية وأصيب آخر بجروح، اليوم الأربعاء، إثر إطلاق النار من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس بالضفة الغربية، وفقًا لما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقمه نقلت فرد الضابطة الجمركية الشهيد “عبد سرحان” من مخيم بلاطة، فضلاً عن إصابة آخر بالصدر واصفة جروحه بالمتوسطة وتم نقلهما إلى المستشفى.

فيما أكدت مصادر فلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مدينة طوباس في البداية من قبل وحدات خاصة “مستعربين"، ثم تم دفع بتعزيزات عسكرية إسرائيلية من حاجز تياسير.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

كما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي والقصف الممنهج على قطاع غزة وارتكاب الإبادة الجماعية ضد أهالي القطاع، ما نتج عنه استشهاد أكثر من 39 ألف شهيد فلسطيني وإصابة أكثر من 89 ألف آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، بالإضافة إلى سياسة التجويع والتعطيش والتشريد والتهجير من أراضيهم وقطع كل سبل الحياة في قطاع غزة من منع إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، ليعاني السكان من سوء تغذية وانتشار الأوبئة والأمراض.

وترفض مصر خطط تهجير أهالي قطاع غزة من أراضيهم إلى سيناء، موضحة أن ذلك ستسفر عنها تصفية القضية الفلسطينية، فضلاً عن استنكارها سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، لتنسق مصر مع الأمم المتحدة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت حتى يتم إعادة تشغيل معبر رفح والانسحاب الإسرائيلي الكامل من منفذ رفح.

موقع الأيام المصرية يتابع مستجدات القضية الفلسطينية لتقديم وجبة إخبارية لمتابعيه.

تم نسخ الرابط