الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بيان مهم من الرئاسة الفلسطينية بشأن وقف الحرب على غزة

الناطق الرسمي باسم
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

صرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بأنه حان الوقت للإدارة الأمريكية وللكونجرس أن يطالبا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوقف إطلاق الحرب فوراً.

وأشار الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية إلى أن وقف الحرب سيتحقق إذا كان هناك إرادة أمريكية حقيقية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، بدلاً من إعطاء نتنياهو الفرصة لتضليل العالم المناهض لحرب غزة.

وأضاف نبيل أبو ردينة أن حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة والقتل المتعمد بشكل يومي في الضفة الغربية بما فيها القدس، ستسفر عنه المزيد من التصعيد والتوتر وتآكل الفرص ولن تجلب الأمن والسلام لأحد.

إجبار نتنياهو على وقف حرب العدوان على قطاع غزة

وأوضح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية أنه إذا كان العالم حريصاً على السلام والأمن في المنطقة، فلا بد من من إلزام الضغط على نتنياهو وحكومته على وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن الفرصة أصبحت محدودة ولا تزال في مهب الريح، مطالباً الإدارة الأمريكية والكونجرس استغلالها لوقف العدوان.

وشدد أبو ردينة على أنه بدون وقف إطلاق النار الشامل في الأراضي الفلسطينية فإن أي خطة لليوم التالي ما بعد الحرب لن ترى النور وغير قابلة للنجاح إلا بموافقة الشعب الفلسطيني وقيادته.

واختتم كلامه بأن الإدارة الأمريكية يجب أن تدرك حقيقة أن دعمه الأعمى للاحتلال الإسرائيلي وتمويله بالسلاح والمال وتحدي الشرعية الدولية يجعله يتحمل المسئولية تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي يُرتكب ضد الشعب الفلسطيني.

موقع الأيام المصرية يتابع مستجدات القضية الفلسطينية ويحرص على تقديم آخر التطورات لقرائه. 

تم نسخ الرابط