الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الإسكان: تسريع معدلات تنفيذ المنشآت التراثية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة

وزير الإسكان في العلمين
وزير الإسكان في العلمين الجديدة

واصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولته بمدينة العلمين الجديدة، حيث تفقد التقدم في تنفيذ منشآت "المدينة التراثية" يرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفني للوزير، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب الوزير.

خلال جولته في المدينة التراثية، تابع المهندس شريف الشربيني ومرافقوه سير العمل في المنشآت المختلفة الجاري تنفيذها، مشددًا على ضرورة تسريع معدلات التنفيذ وإنجاز أعمال التشطيبات بأعلى مستوى. 

أكد على أهمية الاهتمام بأعمال الزراعة وتنسيق الموقع العام، وسرعة تشغيل المنشآت الخدمية والترفيهية، وتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة بأعلى المعايير، واختيار أفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال.

استمع الوزير إلى شرح من مسؤولي المدينة حول موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت في المدينة التراثية، حيث أوضحوا أن المدينة تمتد على مساحة 260 فدانًا، وتضم مجموعة متنوعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية، منها بحيرة رئيسية، ومسجد، وكنيسة، وأوبرا، ومتحف، ومجمع سينمات، ومسرح روماني، ومبنى معارض، والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية والإسكان الفاخر.

وقد تم تشغيل الساحات المفتوحة والعديد من المباني الخدمية، كما تم تشغيل المسرح الروماني ضمن فعاليات مهرجان "العالم علمين 2024"، بالإضافة إلى تشغيل إحدى السينمات.

تم نسخ الرابط