الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي: نستعد من الآن لعدم تكرار أزمة الكهرباء الصيف المقبل 2025

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة الجديدة، إن أزمة الكهرباء حتى يتم حلها للصيف المقبل 2025، لابد أن نصل إلى 4000 ميجا شهريًا، موضحًا أن هناك عملية تعاقدات كبيرة تتم خلال الوقت الحالي، ويتبقى فقط القليل للوصول للمستهدف.

وعن الربط الكهربائي مع السعودية، أوضح رئيس الوزراء أن توقيت الذروة في مصر يتعارض مع السعودية، وهو أمر إيجابي، ولم يؤثر على عملية التعاون بيننا، وهو ما نعمل على تطبيقة لكافة البلاد.

مصطفى مدبولي - صورة أرشيفية 

قال  مدبولي إن الحمل الكبير للطاقة خلال الوقت الحالي بسبب عدم وجود طاقة رياح لأن ظروف الجو صعبة  ونعيش في درجات حرارة مرتفعة وغير مسبوقة، وأكد أن العمل خلال الوقت الحالي على توفير بطاريات التخرين، لتعطي 1أو 2 ساعة بشكل إضافي.

وأوضح أن العمل خلال الوقت الحالي على توفير طاقات تخزين، وهي أفكار الدولة تعمل عليها، وتمثل جزء من المستهدف للصيف القادم، لتكفي تشغل الإضاءة لمدة ساعتين.

قال الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة الجديدة، إن أحد أهم الملفات هو مستحقات الشركات الأجانب في قطاع البترول، ووضعنا بالفعل خطة يتم تنفيذها خلال الوقت الحالي، مؤكدًا على أهمية تشجيع المستثمرين لحل الأزمات.

أما عن أخر النقاط، فأكد أن الدولة بالفعل ستنتهي من أزمة الأدوية خلال الأشهر الثلاث المقبلة، مؤكدًا أن هناك بعض الأدوية ستنتهي أزمتها خلال شهر، أما خلال الـ 3 أشهر ستكون الأزمة منتهية تمامًا.

وأقيم صباح اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من الملفات التى تهم المواطنين والملفات الحكومية الضرورية، وكان من المقرر أن يعقد بعدها مؤتمر صحفي يكشف خلاله تفاصيل ونتائج الاجتماع.

 

تم نسخ الرابط