الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد توفير مجتمع سكني بديل بمدينة 15 مايو

الإسكان: تنفيذ أكبر حملة إزالة بمنطقة الزرايب "سابقاً "

الإسكان
الإسكان

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، أعلن عن تنفيذ أكبر حملة إزالة في منطقة الزرايب "سابقاً"، بعد توفير سكن بديل بمجتمع "زهور مايو" بمدينة 15 مايو. 

شريف الشربيني وزير الإسكان

الحملة شملت إزالة أكثر من 700 حظيرة ومنزلاً عشوائياً، وتم توفير بديل لسكان المنطقة في مجتمع سكني متكامل.

وزير الإسكان يؤكد على أهمية تطوير العشوائيات

مشروع "زهور مايو" الذي يقع شرق الطريق الدائري ويمتد على مساحة 67.37 فدان، يأتي ضمن خطة الحكومة لتطوير العشوائيات الخطرة، بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي. يشمل المشروع 42 عمارة تم الانتهاء من تنفيذها، و 833 حظيرة نموذجية ومحطات تجميع، إضافة إلى مناطق للمخازن وخدمات أخرى كمركز طبي وحضانة وسوق تجاري.

رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، المهندس علي سعد، أكد أن منطقة "زهور مايو" تم تصميمها لتتناسب مع احتياجات سكان المنطقة السابقة للزرايب، ويأتي هذا ضمن جهود الدولة للقضاء على المناطق العشوائية الخطرة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

تمت عملية الإزالة بناءً على خطة مدروسة تضمنت إزالة جميع المباني والأحواش، مع الاهتمام بعدم الإضرار بمصادر رزق السكان والحفاظ على النظام العام بالمنطقة.

بتوجيهات وزير الإسكان، تم التنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة وقسم شرطة التعمير وقسم شرطة 15 مايو لإنجاز هذه العملية.

رئيس الجهاز أشاد بتعاون الأهالي خلال الحملة وتفهمهم لأهمية هذه الخطوة، معرباً عن شكره لكل الجهات المشاركة في العملية من مختلف الإدارات والأجهزة الأمنية والخدمية.

تم نسخ الرابط